محليات

العاصمة أنجمينا تشهد مسيرات معارضة للأوضاع الحالية

شهدت العاصمة أنجمينا، اليوم السبت، مسيرات شعبية دعت إليها منسقبة القوى الحية الممثلة في بعض جمعيات مدنية وأحزاب سياسية، رافضة للأوضاع السياسية المتزامنة مع حملة الانتخابات الرئاسية، والاجتماعية الحالية المتردية في البلاد، بحسب منظمين.
وقد خرجت المسيرة اليوم والتي نوى منظموها انطلاقتها بدءً من بورصة العمل بوسط العاصمة مروراً بشارع بوكاسا، وانتهاءً بدوار النافورة، لكن الشرطة تصدت لها في مهدها وطوقت الشرطة مقر بورصة العمل منذ الفجر الباكر، وتحولت بعد ذلك المسيرة، إلى مقر الهيئة الوطنية لحقوق الإنسانية، وحاصرت الشرطة حتى منتصف النهار بعض قادة الأحزاب السياسية داخل مقر الهيئة، وفرقت المتظاهرين.
وخلال المسيرة – التي أطلِق عليها ” وقت تمّا ” – اعتقلت الشرطة بعض المشاركين فيها وتصدت لها باطلاق الغاز المسيل للدموع، ونفت الشرطة اعتقال الزعيم صالح كبزابو، الذي أشيع اختفاؤه، ولكن بعض المصادر تقول إن كبزابو، ظهر في وقت متأخر من منتصف هذا اليوم.
ومازالت الأوضاع متوترة بعض الشئ بعد سماع اعتقال بعض قادة الأحزاب السياسية والنشطاء الحقوقيين من قبل الشرطة، وتقول بعض الروايات إنه خرجت مسيرة في بعض الأحياء في الدائرة الثامنة، وكذا بعض الأقاليم الجنوبية، كما يجري الحديث اليوم.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق