صحافة وإعلام

وزارة الإعلام تحذر وسائل الإعلام الخاصة من تسييس الصحافة التشادية

أصدرت منصة المؤسسات الإعلامية الخاصة بيانا صحفيا في 21 مارس دعت فيه ديبي إلى فتح باب الحوار الوطني ، وتجاهل فيه أيضا الإعداد للانتخابات الرئاسية ، نددت وزارة الإعلام بشدة بهذا السلوك لبعض الصحفيين الذين وصفتهم بالمسيسين.
وقال البيان الذي وقعه السفير شريف محمد زين إن وزارة الإعلام تدين وترفض هذا الموقف غير المسؤول الذي يتعارض مع نهج الصحافة الخاصة الذي يتلاعب بالحبال السياسية ويهدف إلى تجاهل وتقليل من شأن العملية الانتخابية مقدما.
وبحسب وزارة الإعلام ، فإن من واجب الصحافة الخاصة احترام الأحكام السارية التي تحدد إطار العمل الصحفي وتجنب الخلط بين العمل الإعلامي والأجندة التي وضعها بعض الصحفيين السياسيين ، ولا سيما نشطاء التواصل الاجتماعي ، التي غالبا ما تدفعها المعارضة السياسية التي تفتقر إلى الجمهور.
حددت وزارة الإعلام إطار عمل الصحافة الخاصة ، والذي بموجبه تلتزم الصحافة الخاصة بإبلاغ الناس بالحقائق دون التلاعب أو تضليل أو تغليف واقع الوضع السياسي.
وفي ختام البيان الصحفي ، حثت وزارة الإعلام مرة أخرى الصحافة الخاصة على ممارسة العمل الصحفي بما يتوافق مع الإطار القانوني ، ولفتت انتباه السلطة العليا للإعلام السمعي البصري (HAMA) إلى هذا الانجراف المتكرر من جانب هيئة الصحافة الخاصة.
المصدر: صحيفة الأنباء

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق