شؤون سياسية

ديبي: الديمقراطية التشادية أتت بثمن باهظ ، ولن نسمح بخدشها أبدا

في مسكوري ، افتتح ديبي خطابه بالتركيز على الحرية والديمقراطية السائدة في البلاد ، مبينًا أنها ثمرة جهود كبيرة لرجال فقدوا أرواحهم وخاطروا في وقت طغت فيه الديكتاتورية العسكرية ، معلنا عدم تنازله عن اي موقف يؤثر في هذه الديمقراطية التشادية.
وأوضح ديبي أن تشاد كانت بين الفقر والجهل ومطرقة الدكتاتورية والقمع ، وهو الموقف الذي لم يُعفى منه الوطنيون ، فخرجوا وجلبوا الحرية والديمقراطية ، مضيفًا أن هذا التدخل وهذا التغيير جاء بعد جهود كبيرة وتضحيات جسيمة من أبطالنا الشجان.
وحذر ديبي كل من يحاول عرقلة هذه الديمقراطية ، قائلا إنها أتت بثمن باهظ ، في إشارة واضحة إلى أن مرشح التوافق غير مقتنع بما يحدث في الشارع العام ، بما في ذلك المظاهرات الشعبية والمطالبات المدنية ، كما يشير إلى أنه لا يستبعد استخدام أي وسيلة للحفاظ على الديمقراطية التشادية التي سادت بعد تضحيات جسيمة.
قال ديبي إنه غير راضٍ عن النهج الذي اتخذه بعض السياسيين بتكليف من جهات خارجية ، والذي فسره ديبي على أنه خيانة للبلاد لأن حبه عقيدة ، على حد تعبيره.
وحث السكان المحليين على الابتعاد عن من وصفهم بأعداء السلام والاستقرار وأنصار الفوضى والدمار ، وكرر مرارا أن للديمقراطية ثمن باهظ.
المصدر: صحيفة الأنباء

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق