شؤون دوليةشؤون سياسية

رئيس المجلس العسكري يستقبل وزير خارجية التوغو

استقبل رئيس المجلس العسكري الانتقالي الجنرال محمد إدريس ديبي وزير الخارجية والتكامل الإقليمي للتوغو، البروفيسور روبرت دوسي، فجر اليوم الثلاثاء. وتشكلت علاقات التعاون الثنائي بين تشاد وتوغو وحيوية العمل في مكافحة انعدام الأمن في شبه المنطقة، على جدول أعمال اللقاء.
وحضر اللقاء، وزير الشؤون الخارجية والتكامل الأفريقي والتشاديين المغتربين السفير شريف محمد زين، وبعض من القائمين في الديوان الرئاسي.
وقد أعرب وزير خارجية التوغو، عن الشعور الذي ينتاب رئيس بلاده فورج ناسينجبي، من قلق عميق إزاء وفاة مشير تشاد ، والذي قد تكون عواقبه ظهور الإرهابيين في شبه المنطقة، ما جعل تكثيف الاتصالات مع السلطات الانتقالية في البلاد.
وأوضح كبير الدبلوماسية التوغولي، أن تقارب وجهات النظر بين الطبقة السياسية التشادية الذي أدى إلى تشكيل الحكومة الانتقالية وانتصار الجيش الوطني على الجماعات المسلحة في شمال تشاد يعطيه الأمل في إفريقيا كلها.
وكما أشاد الدبلوماسي التوغولي، بالوضع الحالي في البلاد قائلاَ ” تستحق هذه البداية الجيدة للانتقال في تشاد الترحيب والتشجيع” .
وكما ناقش الجانبان، آفاق العلاقات الثنائية بين تشاد وتوغو، ورحب الوزير التوغولي بالتقدم الذي أحرزه المجلس العسكري الانتقالي وتشجعه على المثابرة، لقيادة الانتقال بشكل أفضل.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق