شؤون دوليةشؤون سياسية

رئيس المجلس العسكري يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري

استقبل رئيس المجلس العسكري الفريق محمد إدريس ديبي، اليوم الأحد 16 مايو 2021 ، في قصره وزير الدولة للشؤون الخارجية في قطر ، سلطان بن سعد خلف المريخي. جاء رئيس الدبلوماسية القطرية لتقديم تعازيه واستكشاف السبل مع السلطات التشادية لمساعدة البلاد على إنجاح انتقالها.
تتمتع تشاد ودولة قطر بعلاقة طويلة ومتينة. هذه هي أواصر الأخوة التي تم تعزيزها في السنوات الأخيرة. إذ تشعر دولة قطر ، مع باقي دول العالم العربي والإسلامي ، بقلق أكبر بشأن الوضع في تشاد بعد وفاة رئيسها ، مشير تشاد إدريس ديبي إتنو.
استغل وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري ، السيد سلطان بن سعد خلف المريخي ، خلال لقائه برئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق الركن محمد إدريس ديبي ، هذا الأحد ، إلى تقديم تعازي بلاده ، وأوضح أن اللقاء جاء لطمانة رئيس الدولة التشادية على دعم بلاده لعملية الانتقال والخطوات المتخذة في اتجاه تعزيز الاستقرار والحفاظ على وحدة البلاد ودورها في محاربة الإرهاب.
كما ركزت المباحثات التي تلت المبعوث القطري على السبل والوسائل التي يمكن لسلطات البلدين من خلالها تعزيز العلاقات الثنائية. وشدد على أن “الأيام القليلة المقبلة ستشهد التحقيق السريع لهذه الإرادة المشتركة” ، مشيرا إلى أن العلاقات الدبلوماسية التي بدأت منذ عام 1984 حققت تقدما كبيرا ووصلت إلى مستوى عال جدا كما يرغب الزعيمان في البلدين .
وقال إذ تعد تشاد إلى حد بعيد أقرب دولة أفريقية في جنوب الصحراء إلى العالم العربي الإسلامي. إنه جزء منا ونحن جزء منه “،
و يضيف المريخي ، بأنه واثقًا من مستقبل العلاقات بين بلاده وتشاد ، مطمئنًا بالتأكيد من الوعود الراسخة. من رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق محمد إدريس ديبي ، حريصًا على إعطاء تشاد المكانة التي تستحقها.
المصدر: صحيفة الأنباء

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق