شؤون سياسيةمحليات

الشرطة الوطنية تسيطر على الشارع العام في مسيرة اليوم

ودعت منصة وقت تاما إلى تنظيم احتجاجات ضد المجلس العسكري الانتقالي ، اليوم الأربعاء 19 مايو 2021 ، حيث سقطت الساحة في أيدي عناصر الأمن ، ولم يكن أمام منظمي المسيرات سوى البقاء في منازلهم.
جميع عناصر الأمن احتشد في مفرق الطرق والدوارات الكبرى بالعاصمة ، بالإضافة إلى كتائب متجولة زنقة تلو الأخرى ، في الأحياء الجنوبية وظلت رهينة بين أيدي رجال الأمن حتى وقت متأخر من مساء اليوم ، الخيار الأمثل هو البقاء في البيت.
ومن جانب آخر خرج عدد بسبط من الشباب في الدائرة التاسعة والرابعة والخامسة وانضم إليها مؤخر بضعة مناضلين لحزب الإصلاحي في الدائرة الثامنة ، استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع وطلقات انذارية في الدائرة السابعة.
سُجلت اعتقالات في الدائرة التاسعة والسابعة والثامنة إثر مقاومة مع الشرطة الوطنية على رأسهم زعيم حزب الإصلاحي ياسين عبدالرحمن وفق التقييم النهائي ان الشرطة أوقفت 19 شخصا ، وكشف حزب المحولون عدد من المضايقات تعرضت لها من يسكن جوار مقر حزبه.
اما على المستوى الولائي خرج مناضلي حزب المحولون في مدينتي مندو ودوبا بحسب المصادر سرعان ما أعادت الشرطة الوطنية الهدوء في المدينتين ، مؤكدا اعتقال 9 أشخاص وأفاد المصدر نفسه بأن الشرطة لم تطلق الرصاص الحي في دوبا ، ما تم الإشارة اليه من الإصابة هي نتيجة مطادرة بين البلطجية ورجال الأمن في بكور يوم الأربعاء.
وفي سياق متصل ، شكرت وزارة الأمن العام والهجرة سكان انجمينا الذين تجاهلوا نداء من وصفوهم بالمخربين ، وجددت الوزارة استعدادها للتعاون مع الراغبين في تنظيم المسيرة بحسب الشروط المتفق عليها.
المصدر: صحيفة الأيام

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق