أخبارشؤون سياسية

ألبير يعرب عن أمله على أن تتفق جميع الأطراف بعد الفترة الانتقالية

أعرب رئيس الوزراء الحكومة الانتقالية، باهيمي باداكي ألبير، عن أمله، على أن تتفق جميع الأطراف بعد الفترة الانتقالية وترك الخلافات وتقديم المصلحة العامة بدل المصلحة الخاصة. مشيراً إلى أنه شُكلت جميع الهيئات التي أدت إلى الحوار. مشيداً بالقيادة الثابتة لرئيس المجلس العسكري الانتقالي في جعل الانتقال الحالي جزءا من التاريخ.
وأجب ألبير، على الجميع الكفاح لتشكيل مستقبل مزدهر للبلاد وتجاهل توقعات “أولئك الذين توقعوا الفوضى في البلاد”، إبان الرحيل المفاجئ للرئيس الراحل إدريس ديبي إتنو.
وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس، أمام الصحافة الوطنية – حول التغطية الإعلامية للحوار الوطني الشامل المرتقب – قال رئيس الحكومة ” لقد حملنا الشكر لكل واحد وعلينا جميعًا أن نكافح من أجل تشكيل مستقبل زاهر لهذا البلد”.
وأكد البير، أن الحكومة تعمل بلا كلل لترسيخ المكاسب، مشدداً على أنه منذ بداية المرحلة الانتقالية، تم إيلاء اهتمام خاص لجميع الأشخاص ذوي الخبرة، ولا سيما الشباب “الذين هم مستقبل البلاد”.
وفي سياق الوضع الاجتماعي والاقتصادي الصعب، حث ألبير، جميع المواطنين على بذل جهد جماعي لأنه “لا توجد بدائل أخرى”، مذكراً بالأولويات المرتبطة بتحديات الغذاء والأمن.
وفي إشارة إلى الجانب الاقتصادي ، شدد باهيمي باداكي، على أن تشاد التي تعتمد بشكل أساسي على الموارد النفطية ، تعاني من تداعيات انخفاض سعر البرميل.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق