أخبارشؤون دينيةمحليات

الشيخ العلوي يكرم بعض المقدمين في الطريقة التجانية والعلماء والمادحين

أعلن رئيس منظمة النهضة الإسلامية التشادية فضيلة الشيخ أحمد عيسى العلوي، تكريم بعضاً من المشايخ المقدمين في الطريقة التجانية بالبلاد، كلاً من خليفة شيخ الإسلام الشيخ إبراهيم إنياس في تشاد، فضيلة الشيخ القوني رماد بشارة والشيخ القوني محمد النور الشقيق والشيخ برمة دريان.

يأتي ذلك خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ظهر اليوم الأحد – بحضور رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الشيخ الدكتور محمد خاطر عيسى، وبعض من أعضاء رؤساء المجالس الفرعية للأقاليم – بمحلية أفروك البُليدة، الواقعة بالدائرة العاشرة على مشارف العاصمة أنجمينا شمالاً.

كما أعلن الشيخ العلوي، تكريم بعض المشايخ الأموات نظراً لخدمتهم للإسلام والمسلمين في تشاد واختُير كلا من الراحل الشيخ الإمام الدكتور حسين حسن أبكر والراحل مفتي الديار التشادية “سابقاً” الشيخ العلامة علي أحمد طه.

غير أن تكريم فضيلة الشيخ أحمد عيسى العلوي، امتد ليُكرم بعض المادحين لرسول الله “صلى الله عليه وسلم” وهما المادحان عبد الرحيم علي محمد وقمبو محمد حسن.

وكشف الشيخ العلوي، بأن التكريم سيشمل كل المقدمين والخلفاء في الطريقة التجانية والعلماء والدعاة الذين لهم بصمات في نشر الدعوة الإسلامية في تشاد والطريقة التجانية بالبلاد في مقبل الأيام وكذا المادحين التشاديين، حيث يتن اختيار نموذج منهم كل عام.

وحث رئيس منظمة الدعوة الإسلامية فضيلة الشيخ أحمد عيسى العلوي، المادحين على تصحيح الأخطاء والألحان في المخارج والنطق والاعتناء بالضبط في الشكل، حتى لا يتم تغير معاني الألفاظ عن غير قصد.

المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق