أخبارأخبار تشادأنجميناخارجياتشؤون سياسية

سفارة قطر بتشاد تحتفل باليوم الوطني لدولة قطر

المناسبة حضرها أمين الدولة في الخارجية وعدد من السفراء المعتمدين لدى تشاد

احتفال سفارة دولة قطر باليوم الوطني للدولة.

حضر المناسبة أمين الدولة في الخارجية عمر بن داوود فيما مثل السفارة القطرية العاملين بها على رأسهم القائم بالأعمال بالإنابة عبد الستار صالح الأنصاري.

المناسبة سجلت حضور وفود دبلوماسية بارزة من البعثات الدبلوماسية العاملة لدى تشاد.

القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة قطر لدى تشاد عبد الستار الأنصاري تناول في كلمته العديد من النقاط المتعلقة بالتطور الذي شهدته دولة قطر في المجال الاقتصادي والدبلوماسي وأشار الأنصاري على الدور المحوري الذي لعبته دولة قطر في الأزمة الأفغانية.

وعلى المجال الاقتصادي والتنموي اشار الأنصاري على الجهود المبذولة محليا والتي أبرزها تنمية الكادر البشري والاكتفاء الذاتي في إنتاج السلع الغذائية وطموحها لتصدير ذلك خارج حدود قطر.

واضاف عبد الستار الأنصاري على الإنجازات المحققة في مجال البنية التحتية واستعداد دولة قطر لبطولة كأس العالم قطر 2022 م البطولة التي استعدت لها قطر واكملت ما يقارب 95 % من الملاعب قبل 500 يوما للبطولة.

الأنصاري تناول العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والتي أكد انها بدأت منذ ثمانينيات القرن الماضي وان العلاقة مبنية على الاحترام المتبادل ما بين البلدين.

وتشارك القائم بالأعمال بالإنابة عبد الستار صالح الأنصاري مع أمين الدولة في الخارجية عمر بن داوود قطع الكعكة المخصصة للاحتفال.

ولتقدم بعدها انشودة عن قطر اختتمت بها المناسبة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق