أخبار تشاد

رئيس الجمهورية يستقبل رئيس لجنة السيماك

دراسة المواضيع ووضع خارطة طريق لقمة مؤتمر رؤساء دول المجموعة الاقتصادية النقدية لدول أفريقيا المركزية السيماك المزمع انعقادها في الرابع والعشرين من الشهر الجاري بالعاصمة انجمينا ، هو هدف مجيء البروفيسور دانييل أونا أوندو رئيس لجنة السيماك الغابوني الجنسية للقاء فخامة رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو الرئيس الدوري للمجموعة الاقتصادية لدول أفريقيا المركزية . اللقاء الذي جرى بحضور وزي المالية والميزانية علالي محمد أبكر والاقتصاد والتخطيط التنموي عيسى دوبرانج طرح عدد من المواضيع متعلقة بقمة انجمينا المقبلة ، والتي تناقش مواضيع ذات صلة بإنعاش الاقتصاد ودراسة الأوضاع الاقتصادية بفضاء السيماك ، والعمل في زيادة التكامل الاقتصادي وتشجيع ضخ الاستثمار لرفع معدلات النمو الاقتصادي والتنمية والعمل من أجل إقامة مشاريع مشتركة خاصة في مجال التنمية الأساسية لتدعيم الاستثمار.

وقال فخامة رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو الرئيس الدوري للمجموعة الاقتصادية النقدية لدول أفريقيا المركزية ، إن السيماك تسعى الى الوصول لتعزيز الأسواق الوطنية عن طريق إزالة كل الحواجز أمام الجار ما بين الدول الأعضاء وتنسيق برامج التنمية والتعاون الأمر الذي يدخل ضمن أهداف السيماك التي تسعى لرفع الغلة لتنفيذ المشاريع.

وما أن خرج قال رئيس لجنة السيماك البروفيسور دانييل أونا أوندو تلقيت توجيهات وتوصيات من قبل فخامة رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو الرئيس الدوري للمجموعة تعبر أساس لخطة تحقيق خارطة الطريق التي يرسمها فخامته والتي تساعد للعمل من أجل الخروج بنتائج قيمة تخدم مصلحة سكان فضاء السيماك.

وتنطوي هذه القمة والقرارات التي تخرج بها على تلك القرارات التي خلصت به قمة انجمينا في أكتوبر 2018 والتي دعت الى إجراء اصلاحات داخل مؤسسات السيماك ،التي تم الاتفاق عليها من قبل رؤساء الدول الأعضاء في السيماك.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق