أخبار تشاد

الاجتماع الأسبوعي حول العائدات والإيرادات المالية

منذ بداية الأزمة الاقتصادية في تشاد أصدر فخامة رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو قرار حكوميا اعتمد من خلاله الاجتماع الأسبوعي لدراسة الوضع المالي والاقتصادي بالبلاد وذلك بهدف تحسين الظروف وتسهيل الحياة المعيشة للمواطن التشادي وتلبية لهذا القرار الرئاسي فقد ترأس وزير الدولة الوزير الأمين العام برئاسة الجمهورية كالزيبيه باهيمي ديبيه الاجتماع الأسبوعي حول العائدات والإيرادات المالية .
كان بحضور المدير العام للمكتب المدني برئاسة الجمهورية وعدد من أعضاء الحكومة والمدراء العامون وبعض الفنيين والمستشارين التابعين للوزارات المعنية بالدخل والإيرادات المالية ويهدف هذا الاجتماع إلي دراسة وتحسين قطاع المال والاقتصاد والدخل العام ، كالزيبيه باهيمي ديبيه استمع إلي الشرح المفصل حول جدول الدخل القومي خلال اسبوع كامل والذي مصدره الجباية والدخل الضريبي.
وفور خروجه من اللقاء أكد وزير المالية والميزانية حامد طاهر أنقيلي علي ضرورة التزام وزارة المالية في تحديد وزيادة الدخل مع العمل وتوعية ورقابة عمال الجباية القومية في تحسين قطاع الاقتصاد والدخل مع الإشارة إلي الرقابة والتوجيه والإرشادات. هذا وحدد الاجتماع جدول عمل يكون شاملا للضرائب والجمارك وتشمل كل أقاليم البلاد، من أجل الخروج من الأزمة المالية التي تمر بها تشاد والتي يعاني منها جميع الشعب التشادي منذ فترة.

(رئاسة جمهورية تشاد)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق