أخبار تشاد

انطلاق المؤتمر الانتخابي التاسع لاتحاد الصحفيين التشاديين

أطلق وزير الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة عمر يحي حسين في بونقور ، في ولاية مايو كيببي ، أنشطة المؤتمر الانتخابي العادي التاسع لاتحاد الصحفيين التشاديين (UJT).
سيناقش الصحفيون من جميع أنحاء تشاد تجديد هيئات وهيكل الإداري لاتحاد الصحفيين التشاديين اختصار UJT. سوف يقومون بتمحيص النصوص الأساسية لهذه الاتحاد الشامل ، من أجل تصحيح أوجه القصور والتكيف مع الوضع الجديد للمهنة الصحفية.
سيسمح هذا المؤتمر العادي التاسع لوسائل الإعلام بتتبع وتعرف على التحديات الحالية والمستقبلية للمهنة ، بالإضافة إلى تحديد المسارات والعلامات للسماح لـ UJT باستعادة وتخصيص مساحة خاصة بها. سوف يحدد المندوبون المشكلات الحقيقية التي تقوض المهنة والتي تؤخر تطورها وتزدهر. هذا من أجل إيجاد حلول مناسبة للاحتراف وتأثير المهنة خارج حدودها.
قام الرئيس الاتحاد الذي اتهى ولايته لـ بلنقار لرم ليقير.أثناء خطابه، بسراد بعض الصعوبات التي واجهت الاتحاد منذ توليه المنصب منذ عام 2015. والتي تشتمل في الافتقار إلى الوسائل المالية ، والإدارة التي تفتقد الشفافية وقلة التضامن والنشاط المتحمس والأنانية التي كادت تقضي على جهوده.
وحذر قائلاً “يجب أن نتذكر أننا لا نأتي إلى الاتحاد العام للصحفيين نأمل في كسب شيء ولكن لخدمة الآخرين”.
أعلن وزير الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة ، عمر يحي حسين ، عند افتتاح المؤتمر رسمياً ، أن موضوع الحدث يروق لجميع المهنيين الإعلاميين ، فيما يتعلق بالتطورات التقنية والتكنولوجية ولكن قبل كل شيء السياق في بعض الأحيان مقيد ، الأمر الذي يتطلب من الصحفيين توخي الحذر واليقظة من أجل تجنب الوقوع في الفخ الذي يعرقل التعقيد في المهنة.
ووفقا له ، يجب على UJT ، تعزيز قيمها ، أن تكون مؤسسة حقيقية للتربية المدنية والمواطنة ، نوع من محطات حيث تأتي الصحفيون لتقييم جزء من مسؤوليتهم ومساهمتهم وكذلك الدور الذي يلعبون في بناء وتوحيد الأمة التشادية.

(الانباء)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق