أخبار تشاد

تمويل بمبلغ 100 مليون دولار لصالح تشاد من قبل مجموعة البنك الدولي

أكد مجلس إدارة مجموعة البنك الدولي في واشنطن ، الولايات المتحدة الأمريكية ، عن بقيمة 100 مليون دولار من المؤسسة الدولية للتنمية لصالح تشاد.
هذا التمويل ، الذي يهدف إلى دعم الجهود التي تبذلها السلطات التشادية لتعزيز المرونة ، وتعزيز الحماية الاجتماعية للسكان المعرضين للخطر والتنويع الاقتصادي ،
ويعتبر الدعم الثاني من نوعه للميزانية في سلسلة برامج من عمليتين لسياسة التنمية . وقالت سوكينا كان ، مديرة العمليات. للبنك الدولي في تشاد: “يركز هذا التدخل على الإجراءات الهادفة إلى تعزيز السيطرة على مخاطر الميزانية ، والشفافية وإدارة الموارد البترولية ، والمرونة الاقتصادية والتنويع ، وكذلك حماية السكان المستضعفين”. .
و من أجل تحديد الإصلاحات ذات الأولوية التي يقوم عليها برنامج دعم الميزانية ، يتعاون البنك الدولي عن كثب مع الشركاء التقنيين والماليين الآخرين (صندوق النقد الدولي ، الاتحاد الأوروبي ، وكالة الفرنسية للتنمية والبنك الأفريقي التنمية) لدى تشاد.
خلال برنامج الدعم هذا ، وضعت الأسس لعملية تنفيذ مبدئية في عام 2018 لبرنامج عمل ضروري للنمو الشامل والحد من الفقر بشكل كبير. شهد الاقتصاد التشادي ، بعد الركود الذي تراجعت فيه أزمة أسعار النفط خلال العامين السابقين ، انتعاشًا تدريجيًا. يقدر نمو الناتج المحلي الإجمالي الذي بلغ 2.6٪ في عام 2018 بنحو 3٪ في عام 2019 قبل التوقعات بنحو 5٪ بين عامي 2020 و 2022. “تم إجراء إصلاحات تحويلية في إطار هذا البرنامج.
وقال فرانسوا نانكوبوغو: “الممثل المقيم في تشاد. لقد أدى ذلك إلى إنشاء آلية تجانس في استخدام عائدات النفط بما يسمح بإدارة الموازنة غير الدورية ، وتخفيض التكلفة بنسبة 87 ٪ في رسوم الترابط الدولي”.

(صحيفة الخبر التشادية)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق