أخبار تشاد

تخفيض رسوم استصدار جواز السفر وبطاقات الهوية الوطنية

تزامنا مع إطلاق أنشطة الوكالة الوطنية لإصدار الوثائق الآمنة أطلقت الوكالة الوطنية للوثائق الآمنة (Anats) رسميًا، النظام المتكامل لإدارة إصدار المستندات الآمنة للسكان (SIGPTS). وخلال هذه المناسبة، أعلن المدير العام لـلوكالة الوطنية لاصدار للوثائق الآمنة ، فويوتا مونداي ، أن خطة عمل مؤسسته توفر تخفيضات على رسوم إصدار بعض الوثائق الآمنة مثل جواز السفر وبطاقة الهوية الوطنية على التوالي إلى 75000 فرنك و 5000 فرنك سيفا.
فيما يتعلق بجواز السفر ، قال وزير الدولة والوزير الأمين العام بالانابة لرئاسة الجمهورية ، حسين إبراهيم طه ، إنه تلقى تعليمات صارمة من رئيس الدولة ، إدريس ديبي إتنو مقابل تخفيض رسوم جواز السفر إلى 60.000 فرنك سيفا وذلك من أجل السماح والتسجيل لجميع المواطنين بالحصول عليه,
سيضمن تنفيذ نظام المتكامل لإدارة إصدار المستندات الآمنة للسكان يضمن إدارة الجودة المتكاملة الذي يمكن الاعتماد عليه والوثوق به باعتباره اللبنات الأساسية الآمنة لحماية بيانات الأشخاص والأفراد.
يمكن لحامل جواز السفر هذا بالدخول والإقامة بدون تأشيرة في أي دولة من دول منطقة (سيماك ) إذا لم تتجاوز مدة الإقامة 90 يومًا.
على وجه التحديد هل ستكون هذه الوثائق متاحة بشكل كافٍ “للسماح لجميع المواطنين بالحصول عليها”؟ يعتقد وزير الأمن أن لديه إجابة على هذا السؤال. طمأن عبالي صلاح أن هناك بالفعل 4 مراكز لإصدار الوثائق مفتوحة في انجمينا و 7 مراكز إصدار أخرى في بقية أنحاء البلاد ، بهدف تغطية جميع المحافظات الـ 23 قريباً.

(صحيفة الخبر التشادية)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق