أخبار تشاد

مشاورات بشأن الأثر البيئي على موقع زيديغي النفطي

كجزء من تنفيذ مشروع التطوير المتكامل لحقل النفط والغاز في Sedigui ، قامت وزارة البيئة والمياه والثروة السمكية ، بالتعاون مع شركة تشاد الهيدروكربونية (SHT) ، تم إطلاقه رسميًا ، في موقع Sedigui النفطي ، وهو يوم المشاورات العامة.
يخصص يوم المشاورات العامة هذا لعرض التقرير المؤقت لدراسة التأثيرات البيئية والاجتماعية لمكون “التركيب السطحي لحقل النفط والغاز في سيديغي واستغلاله”.
الهدف منه هو إعلام أصحاب المصلحة وجمع آرائهم وشواغلهم وتوصياتهم بشأن محتوى التقرير المذكور واكتساب المعرفة المحلية وزيادة ثقة الجمهور وتحسين الشفافية والمساءلة في صنع القرار والحد من النزاعات .
جرى يوم المشاورات العامة بحضور الإدارة المركزية والسلطات المحلية والإدارية والتقليدية والعرفية والدينية ورابطات المجتمع المدني والأوساط الأنثوية من أجل التعرف على المشروع و لتبادل مخاوفهم من أجل احترام البيئة.
أكد نائب مدير وزارة البيئة والمياه والثروة السمكية ، سوبيكا يانكا ، أن هذه الورشة هي جزء من التنمية ، وأركانها الثلاثة هي النمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية و حماية البيئة.
“الغرض من المشاورات العامة المزمع إجراؤها هو إعلام الجمهور وجمع تعليقاتهم ومقترحاتهم ومقترحاتهم المضادة بشأن التقرير المذكور حتى يتسنى للسلطة المختصة الحصول على جميع العناصر اللازمة لصنع القرار” وضح.
من جانبه ، أشار حاكم محافظة كانم ، حسن تراب ، إلى أن هذا اليوم من التشاور العام يمثل خطوة مهمة للغاية في عملية إشراك مختلف الجهات الفاعلة في مجال التنمية في محافظة كانم ، في رصد الجوانب الجوانب البيئية والاجتماعية للمشروع.
وقال حاكم مقاطعة كانيم: “ومع ذلك ، مع ضمان تنميتنا ، يجب ألا نخفي الأسئلة المتعلقة بحماية البيئة وتلك ، من أجل توفير بيئة معيشية لائقة لسكاننا”. حسن تراب.

(الوحدة)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق