أخبار تشاد

انطلاق المعرض الزراعي الأفريقي في أبريل 2020

ستعقد النسخة الثانية من المعرض الزراعي الأفريقي (SAFAGRI) في أبريل المقبل في قصر 15 يناير في نجامينا. صدر هذا الإعلانمن قبل وزيرة الإنتاج والري والمعدات الزراعية ، السيدة ماديديان باديا روث ، الأمين التنفيذي لـ CILSS ، الدكتورة دميت أدوم ، ورئيس CCIAMA ، أمير أدودو أرتين.
سيكون الحدث تحت شعار “استراتيجيات التمويل لسلاسل القيمة ودخول اتفاقية التجارة الحرة حيز التنفيذ”.
أوضح وزير الإنتاج والري والمعدات الزراعية ، النائب الأول لرئيس اللجنة التوجيهية لـ SAFAGRI 2020 ، أن تشاد تلتزم باستضافة الحدث والبعد القاري الذي يرتدي به تتحمل مسؤولية كبيرة لأنها مسألة تشجيع وتطوير قطاع الرعي الزراعي والسمكي في أفريقيا لجعله ناقلًا للنمو الاقتصادي والاجتماعي.
إنه يتعلق أيضًا ببناء صناعة زراعية قادرة على تلبية احتياجات القارة الغذائية وقهر الأسواق الدولية.
الهدف العام للطبعة الثانية من SAFAGRI هو التفكير في إضفاء الطابع المؤسسي عليها والآليات التي سيتم وضعها لضمان تمويل القطاع الخاص في تحويل سلاسل القيمة الزراعية.
إنها مسألة تحديد طرائق إضفاء الطابع المؤسسي على SAFAGRI ، ونظامها الأساسي ، وأجهزتها ، وعملها ، وتمويلها ، والإشراف على الاتحاد الأفريقي والتزامات الحكومة التشادية من أجل ترسيخ SAFAGRI ؛ تنظيم مؤتمرات نقاش حول استراتيجيات تمويل القطاع الخاص وسلسلة القيمة ، وكذلك أهمية FTAZA في تعزيز SAFAGRI.
ويتمثل التحدي أيضًا في ربط المشغلين الاقتصاديين والمهنيين في القطاع الزراعي ؛ إنشاء منصة للعاملين الاقتصاديين لدعم تمويل المهنيين في القطاع الزراعي ؛ تحديد الشركاء والموارد لتأمين التمويل لـ SAFAGRI ؛ ووضع الأسس لإنشاء إذاعة وتليفزيون قاري مخصص فقط لتطوير القطاع الريفي.

(الوحدة)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق