أخبار تشاد

الجمعية التشادية للمتطوعين من اجل حماية البيئة تنظم لقاء توعويا لصالح الجيش الوطني بأبشه

 

تقرير/إبراهيم حسن مهاجر

نظمت صباح اليوم “الجمعية التشادية للمتطوعين من أجل حماية البيئة” بولاية وداي يوما توعويا لصالح معسكر الجيش بالولاية كما شهد اليوم تقديم  معدات نظافة ونصائح للمعسكر  الكائن بالقرب من السوق المركزي لمدينة أبشة.

والهدف من تقديم معدات النظافة والنصائح التوعوية هو الحد من انتشار فيروس”كوفيد 19″ الذي شَكَّلَ أزمة حقيقية  للعالم أجمع.

الأمين العام للجمعية بولاية وداي/بشير الغالي جعلي ،أثناء تقديمه للنصائح التوعوية ومعدات النظافة المتعلقة بطرق الوقاية من الفيروس ،أوضح بأن اختيار معسكر الجيش جاء بناء على أن صحة الجيش أولى ،بدواعي أن الجيش حامي الوطن والمواطن بعد الخالق.

وأضاف بأن جمعيته قدمت المعدات المتواضعة بعيدا عن معرفة عدد الجنود المتواجدين في المعسكر.
وعزم “جعلي”على تقديم المزيد من المعدات لمعسكر الجيش متى ماسنحت له الفرصة قدر المستطاع.

وأشار إلى أن الأعمال التي تقوم بها جمعيته كلها جهود فردية ،لكن بعزيمة الأعضاء وإصرارهم على العمل يسعون سعيا حثيثا لحماية البيئة والإنسان الذي يعتبر مؤثرا للبيئة.

ونوه بأن السلطات منعت التجمع لأكثر من 50 فردا .إلا أن سبل التوعية عديدة .
وأكد بأن جمعيته تعتزم على مواصلة توعيتها عبر”مكبرات الصوت”تجوالا في أسواق المواد الغذائية وأحياء المدينة بوسائل النقل ،بجانب تقديم معدات النظافة للسكان.
وتمنى”الغالي جعلي” من بقية الجمعيات والمؤسسات وأصحاب الأيادي البيضاء تكثيف الجهود في عمليات التوعية للحد من مخاطر الفيروس.

من جانبه أحد أفراد الجيش بالمعسكر عبرَّ عن امتنانه وعمق شكره للجمعية ،واصفا إياها بصاحبة النية الحسنة.
ودعا بقية جمعيات المجتمع المدني إلى حذو ماحذته “الجمعية التشادية للمتطوعين من أجل حماية البيئة” وذلك بهدف التخفيف من تصعيد الأوبئة بالبلاد.
وتمنى من الجهات المعنية الوقوف بجانب مثل هذه الجمعيات المدنية ودعمهم ماديا وفكريا للوصول إلى أهدافهم المرجوة لخدمة المجتمع والبلاد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق