أخبار تشاد

الحاكم الجديد لولاية وداي ابراهيم سعيد محمد يتسلم مهامه خلفا لايردبو

 

تقرير/إبراهيم حسن مهاجر

جرى صباح اليوم حفل تسليم وتسلم بين الوالي الجديد لولاية وداي  /إبراهيم سعيد محمد ،والوالي المنتهية ولايته العميد /رمضان إيرديبو.

وترأس مناسبة التسليم المدير العام لوزارة إدارة  الأراضي  والتجمعات الإقليمية اللامركزية المدير/قوندول ڤيكاما ،ممثلا لوزير الداخلية والأمن العام.
الوالي المنتهية فترة ولايته العميد رمضان إيرديبو/ أثناء خطابه
رحب بالوفود القادمة للمشاركة في حفل التسليم.
متمنيا لهم إقامة طيبة. شاكرا رئاسة الجمهورية على الثقة التي أولتها إياه على في إدارة الولاية لمدة 15شهرا كاملا مع تجديد الثقة له بتعيينه واليا لولاية بحر الغزال.
وأشار “إيرديبو” في حديثه إلى الهدوء والطمأنينة الذي شهدته الولاية بفضل حالة الطوارئ التي فرضتها السلطات العليا بالبلاد.
موضحا في حديثه بأن السلام جاء بمشاركة جهود السلطات الإدارية والتقليدية ،وقادة الدين والمجتمع المدني التي سهرت للحفاظ على السلام .
وأشاد بجهود قوات الدفاع والأمن في إطار عمليات نزع أكثر من 6000قطعة من مختلف الأسلحة التي كانت بحوزة بعض السكان في غضون 4أشهر.
داعيا قوات الأمن ولجان نزع السلاح على المواصلة في نفس النهج ليعم السلام ربوع الولاية كما كان.

الوالي الجديد للولاية /إبراهيم سعيد محمد.
أعرب عن شكره وامتناني لرئيس الجمهورية على الثقة التي أولاه ،وعزم على السعى للقيام بالمهام الذي أوكل إليه بجدية ،وذلك بتضافر من السلطات المحلية في عمليات استتباب الأمن وسلامة المواطن بجانب السعي للتعايش السلمي في الحضر والمحافظات والقرى ،وذلك بمواجهة التحديات التي تواجه السلطات.
وحث “سعيد محمد” المواطنين إلى الأخذ بالتدابير التي اتخذتها حكومة البلاد لمنع انتشار فيروس(كوفيد19).
محذرا بعض التجار الذين يستفيدون من هذه الإجراءات بخلق المضاربة في مضاعفة أسعار المنتجات الغذائية اللازمة للأسر إلى الحذر من استقلال المواطن.
وناشد الوالي مواطني الولاية على  تقديم المصلحة العامة والشعور بالمسؤولية وتقديم مصلحة الوطن من أجل كبح الأزمة الصحية التي تمر بها البلاد.
ووعد “إبراهيم سعيد” على شن صراعا لايرحم لمن يسهم في عرقلة النظام العام.
مُنهِياً خطابه بتقديم شكره لنظيره المنتهية ولايته/رمضان إيرديبو على إنجازاته ،وتمنى له كل التوفيق في منصبه الجديد.
وطلب من المسؤولين بالولاية الإلتزام بعهد العمل ،وبذل المزيد من الجهود معه سعيا لرفاهية شعب ولاية وداي.

من جهته المدير العام لإدارة الأراضي والتجمعات اللامركزية/ قوندول ڤيكاما ،في متناول حديثه أسرد سيرة مختصرة عن الوالي “إبراهيم سعيد محمد”وأبرز المناصب التي تقلدها بالدولة ،واصفا إياه بذو خبرة عالية تمكنه في أداء المهام الذي أوكل إليه.
مؤكدا بأن شخصية الوالي تسمح باكمال الأعمال التي بدأها سلفه “رمضان إيرديبو”

وأوصى “ڤيكاما “على بسط هيبة الدولة ،لضمان سلامة المواطن وممتلكاته ،كذا السعي لضمان التعايش السلمي بين المجتمعات المختلفة ،والإشراف على تحصيل الإيرادات ،بجانب حماية البيئة.
خاتما حديثه بتنصيب “إبراهيم سعيد محمد واليا لولاية وداي ،وذلك طبقا للمرسوم رقم337/PR/PM/MATSP/2020م
الصادر بتاريخ الـ24من مارس لعام2020م والذي يقضي بتعيين الوالي/إبراهيم سعيد محمد واليا لولاية وداي ،خلفا لنظيره رمضان إيرديبو.

وأسدل ستار حفل التنصيب بالتوقيع على محضر التسليم من قبل الطرفين المعنيين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق