سياحة و سفر

كنيسة القديس تشاد.. كنيسة الغابة

كنيسة القديس تشاد هي كنيسة الرعية في مجال ستو في شمال مدينة ليشفيلد, و يعود تاريخ المبنى الحالي إلى القرن الثاني عشر رغم الترميمات و الإضافات التي تمت على مر القرون منذ ذلك الحين.

نبذة تاريخية عن كنيسة القديس تشاد

جاء تشاد إلى ليشفيلد قبل أن يصبح أسقف ليشفيلد ببضع سنوات في عام 669 لغرض العزلة الدينية, إستقر في الغابة, و قد عاش حياته في زنزانة بجانب النبع, و يعتقد أن موقع الزنزانة و النبع يقعان في باحة الكنيسة الحالية, و تم بناء الدير و سُمي محطة القديس تشاد بالقرب من النبع على الموقع الحالي للكنيسة في وقت قريب من وقت القديس تشاد و لكن لم يتبقى شئ الآن من أصل الدير السكسوني, خلال القرن الثاني عشر أعيد بناء الدير ككنيسة من الحجر و تتكون من صحن الكنيسة و إثنين من الممرات الجانبية و مذبح, و الباب الغربي للكنيسة  كان يوجد حيث البرج الآن و لاتزال النوافذ النورمانية في الممر الجنوبي و هي من أهم و أقدم مميزات الكنيسة و التي لا تزال واضحة حتى اليوم.

 

خلال القرن الثالث عشر تم إستبدال السقف و بنيت الجدران لتصل إلى أعلى النوافذ الجديدة, و تم إستبدال النوافذ النورمانية بنوافذ جديدة مدببة على الطراز الإنجليزي المبكر, كما تم بناء برج على الجانب الغربي في القرن الرابع عشر لإيواء الأجراس, و في عام 1840 إتخذ قرار هدم الممر الشمال و إعادة بناءه على الأسلوب القوطي الفيكتوري, و في عام 1862 تم تجديد المذبح و القوس الخاص به و إمتد الحجر الكلرستوري على طول المذبح و أضيف أيضاً مجلس الكنيسة إلى الجانب الشمالي و الرواق إلى الجنوب.

 

موقع كنيسة القديس تشاد

 

تقع كنيسة القديس تشاد على طريق القديس تشاد في مدينة ليشيفيلد بإنجلترا.

 

معمار كنيسة القديس تشاد

 

بُنيت الكنيسة على الطراز القوطي الإنجليزي الرائع, و تضم الكنيسة إثنين من النصب التذكارية الهامة عند الجدار الجنوبي للمذبح مع وصلات جونسونيان, أحدهما للوسي بروتر إبنة زوجة الدكتور جونسون, و أدناه يقع النصب التذكاري لكاثرين تشامبرز  خادمة مايكل جونسون و أسرته, و وضعت تمثال القديس تشاد على الشرفة الجنوبية في عام 1930 من قِبل سيدة بلومفيلد في ذكرى وفاة زوجها السير توماس بلومفيلد, تشكلت الطرف الشرقي من الممر الجنوبي في كنيسة سيدة في عام 1952.

 

المطاعم القريبة من كنيسة القديس تشاد

 

مطعم 1709 ذا براسيري, و مطعم أوليف تري, و مطعم سورينتو.

 

الفنادق القريبة من كنيسة القديس تشاد

 

هوليداي إن إكسبريس ليتشفيلد يقع الفندق بالقرب من نادي أستون وود للجولف و سوتون بارك, و يوجد بالفندق 102 غرفة سعر الغرفة 72 دولار.

 

سوينفين هول هوتل يقع الفندق بالقرب من نادي أستون وود للجولف و قلعة تامورث, و يوجد بالفندق 17 غرفة سعر الغرفة 154 دولار.

 

بست ويسترن جورج هوتل يقع الفندق بالقرب من مشتل النصب التذكارية الوطنية و نادي أستون وود للجولف, و يوجد بالفندق 45 غرفة سعر الغرفة 55 دولار.

(yallabook)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق