ثقافة وتعليم

تشاد: شرومة يطلق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2020

أطلق وزير التربية الوطنية وترقية المواطنة أبوبكر الصديق شرومة، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بتشاد دورة 2020، والتي جلس فيها حوالي 900 تلميذ وتلميذة في 3 معاهد أزهرية داخل البلاد، وذلك فجر اليوم السبت، بمعهد السلام الأزهري بأنجمينا.
وانطلقت تلك الامتحانات الثانوية، في كل من، معهد السلام الأزهري بأنجمينا ومعهد الأبرار الأزهري بسار ومعهد العلمي الأزهري بأبشه، وتستمر خلال 6 أيام متتالية بالمساقين الأدبي والعلمي.
وجاءت الانطلاقة اليوم بحضور رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بتشاد الدكتور محمد خاطر عيسى، بجانب طاقم وزارة التربية الوطنية والمفتش التربوي قطاع الدائرة الثامنة لمدينة أنجمينا أبوبكر الصديق عبد الله، فضلاً عن حضور رئيس بعثة الأزهر الشريف بتشاد فضيلة الشيخ أحمد عبد العالي ومدير التعليم بالمجلس القوني جدة عبد القادر ومدير معهد السلام بأنجمينا، صالح يوسف.
وسمحت عملية بدء الامتحانات لوزير التربية الوطنية وترقية المواطنة للمرور ببعض صالات الامتحانات إذاناً ببدء الامتحان، ووزع الوزير نموذجاً لبعض نسخ أوراق الأسئلة.
وعلى هامش عملية الانطلاقة، فقد ثمن الوزير شرومة، الجهد الذي يبذله الأزهر من خلال معاهده في تشاد ووصفه بالمجهود المكمل الذي تبذله البلاد في النهوض بالثفاقة العربية ودعم الثنائية اللغوية، التي ينادي بها رئيس الجمهورية المشير إدريس ديبي إتنو، على حدّ تعببره.
كما أكد وزير التربية الوطنية وترقية المواطنة أبوبكر الصديق شرومة، دعمه للمعاهد الأزهرية الثلاث والعمل معها لإزلال كل عقب تعترض طريقها في البلاد .
أما من جانب رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الدكتور محمد خاطر عيسى، فقد أعرب عن امتنانه بتلبية الدعوة من قبل وزير التربية الوطنية وترقية المواطنة والإشراف على عملية انطلاقة الامتحانات الأزهرية.
للتذكير، فإن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية دورة 2020 هي الدفعة الـ 14 منذ 2006 بالنسبة للمساق الأدبي والدفعة الـ 5 بالنسبة للمساق العلمي، وتأخرت امتحانات هذا العام إلى أكتوبر نظراً للظروف الصحية لجائحة كورونا، بدل أن كانت تُمتحن في مايو كل عام.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق