مال و أعمال

ديبي يلتقي مع المدير العام البنك العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا والمدير العام لصندوق الضمان والتعاون الاقتصادي الأفريقي

التقى رئيس الجمهورية المشير إدريس ديبي إتنو، اليوم الثلاثاء، مع المدير العام للبنك العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، سيدي ولد طه والمدير العام لصندوق الضمان والتعاون الاقتصادي الأفريقي، أنغويتو تيراينا يامباي، وتباحث معهما الشراكة ما بين مؤسستيهما لدعم تشاد، وسيتم الحديث عنها في الأيام القادمة من حيث مشاريع التنمية في تشاد.

وخلال اللقاء الذي حضره وزير الاقتصاد والتخطيط التنموي، عيسى دوبرانغ والديوان الرئاسي، أوضحا المديران، لرئيس الجمهورية الخطوط العريضة لهذه الشراكة الاستراتيجية التي ستدعم تشاد، وبحسب الدكتور سيدي ولد طه، إن هذه الشراكة في أولوياتها المشارع التنموية المختلفة، وذلك من خلال توحيد الجهود مع البنك العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا وهو الشريك الاستراتيجي لتشاد.

أما من جانب المدير العام للصندوق الضمان والتعاون الاقتصادي الأفريقي أنغويتو تيراينا يامباي، فإنه أراد تقديم أفكار جديدة إلى الحكومة والقطاع الخاص للحصول على التمويل من مؤسسته بشكل أفضل والتي بدونها لا يمكن تنفيذ المشاريع.

يذكر أن أنغويتو تيراينا يامباي، أول تشادي يشغل منصب المدير العام لهذا الصندوق، وعاد إلى بلاده بعد 100 يوم في منصبه. وانتهز الفرصة لتقديم الشكر لرئيس الجمهورية على الدعم الحكومي خلال تعيينه في هذا المنصب.

المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق