خارجيات

شيخ الأزهر يتسلم رسالة من رئيس الجمهورية

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم السبت، بمقر مشيخة الأزهر بالقاهرة، مستشار رئيس الجمهورية في التعليم العالي، ومبعوثه الخاص، حسين مسار حسين، رفقة السفير التشادي في القاهرة، الأمين الدودو الخاطري؛ وذلك لبحث التعاون المشترك بين الأزهر وتشاد.

وحمل مبعوث رئيس الجمهورية حسين مسار حسين، لفضيلة شيخ الأزهر رسالة شكر من رئيس الجمهورية المشير إدريس ديبي إتنو، على ما يقدمه الأزهر لشعب تشاد بشكل خاص، وللمسلمين حول العالم بشكل عام.

وأضاف مستشار رئيس جمهورية حسين مسار ” كلفني الرئيس التشادي بالإشراف على جامعة الملك فيصل بتشاد، بجانب عملي مستشارًا له، وأوصاني بالاقتراب والاقتداء بجامعتكم العريقة … ومحاولة تطبيق نفس النظام الدراسي بالجامعة واستقدام أساتذة من جامعة الأزهر …” .

من جانبه، أعرب شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، عن خالص امتنانه من رسالة رئيس الجمهورية، مؤكدًا أن استمرار تواجد الأزهر في المجتمع التشادي والمجتمعات الإسلامية، ومعربًا عن ترحيب واستعداد الأزهر لتقديم كل الدعم العلمي والديني لتشاد في كل الأمور التي تحتاج إليها، مشددًا على أن الأزهر لن يدخر جهدًا في خدمة أبناء تشاد.

المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق