أنجميناثقافة وتعليم

نقابة المعلمين تنذر بالدخول في اضراب لمدة 10 أيام

أنذرت نقابة معلمي تشاد بالدخول في اضراب لمدة 10 أيام، اعتباراً من اليوم الجمعة الماضى وحتى 31 من أكتوبر، في جميع الأراضي الوطنية التشادية، وقابل للدخول في الإضراب الفعلي في حال لم تُلبَ مطالبهم، من قبل الحكومة التشادية.

وذكر البيان – الصادر يوم الخميس الماضي، عن المكتب التنفيذي الوطني للنقابة ووقعه أمينها العام – في حال لم تُصلح أوضاعهم، فإن النقابة ستدخل في اضراب عام لمدة 6 أياماً، بدءً من الـ 2 إلى الـ7 من نوفمبر المقبل.

ويأتي إعلان الإنذار بعد أن قدمت الحكومة وعوداً وتعهدات لتلبية متطلبات المعلمين، منها، مذكرة السلطات العليا لوزير الوظيفة العامة والحوار الاجتماعي، التي أمرت برفع الحظر عن الآثار المالية للترقيات، وقرار وزير الوظيفة العامة إلى إدارة الموارد البشرية للوزارة المعنية بخصوص استلام قرارات الترقية لإرسالها لإدارة الأرصدة واخذها في الحسبان، بحسب البيان.

وكانت نقابة معلمي تشاد تطالب من الحكومة، دفع حوافز النقل من 2016 إلى 2019، ورفع حظر الآثار المالية للترقيات وتوفير البطاقة المهنية للمعلمين.

ودعت النقابة جميع أنصارها إلى اليقظة والابقاء متضامنين والتطبيق الصارم لتعليمات المكتب التنفيذي الوطني، وحملت النقابة الحكومة وحدها مسؤولية كل العواقب.

المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق