شؤون اقتصادية

وزير الاقتصاد يدعو للاستثمار في الطاقة المتجددة

دعا وزير الاقتصاد والتخطيط التنموي والتعاون الدولي عيسى دوبرانغ، إلى الاستثمار في الطاقة المتجددة “المستدامة” كالامن والبنى التحتية والاقتصادية والتنموية وكذلك الطرق والقطاعات الواعدة كالزراعة والثروة الحيوانية والسمسم والصمغ العربي وغيره.

يأتي ذلك خلال الاجتماع مع شركاء تحالف الساحل في تشاد، اليوم الأربعاء مع ممثلي كل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الأوروبي وفرنسا والوكالة الفرنسية للتنمية وألمانيا منظمة (GIZ) وبريطانيا وهولندا وأسبانيا.

وكما ركز وزير الاقتصاد على رأس المال البشري كالمياه والصحة والتعليم والتدريب والصرف الصحي، وغيره ؛ وكذا القطاع الخاص وإعادة هيكلة الغرفة التجارية في ريادة الأعمال للشباب والنساء لضخ موارد هائلة والقطاع غير الرسمي والزراعة المائية.

وخلال اللقاء الذي جرى بحضور مساعدي الوزير داخل وزارته، اليوم ناقش الوفد مع الوزير، الأولويات الوطنية للبلاد والموضوعات التي من المهم أن يتمكن تحالف الساحل من حشدها في الأشهر المقبلة لتحقيق نتائج لصالح السكان التشاديين في مختلف أقاليم البلاد.

وطلب وزير الاقتصاد والتخطيط التنموي والتعاون الدولي ، الدكتور عيسى دوبرانغ، من الشركاء أن يكون هناك وضوح في إجراءاتهم المختلفة، ليشجع جميع أنواع الاستثمارات والتفاعل لإعطاء تأثير أكبر على التنمية والأمن الداخلي.

المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق