ثقافة وتعليم

وزير الثقافة يعلن النسخة الثانية من مهرجان داري

أعلن وزير التنمية السياحية والثقافة والحرف باتالي جيو، أن النسخة الثالثة من مهرجان داري ” الثقافي السياحي الوطني” ستجري في الفترة من 19 ديسمبر 2020 إلى 2 يناير 2021، وجاء الإعلان عبر مؤتمر صحفي عُقد اليوم الثلاثاء، بأنجمينا.

ووفقاً للوزير باتالي جيو، فإن الهدف من هذا الحدث هو تعزيز الثروة الثقافية الوطنية والتبادل الثقافي، موضحاً وزير التنمية السياحية والثقافة، أن فعالياته تجري بساحة الأمة في وسط العاصمة أنجمينا.

كما أشار وزير التنمية السياحية، إلى أن هذا المهرجان يقام كل عام في أنجمينا ويجمع بين كل اقاليم تشاد الـ 23، كما أن المهرجان سيلعب داري دورًا رئيسيًا في التعايش السلمي، فضلاً عن أنه سيكون له أيضًا تأثير مباشر على محور (البرنامج الوطني الإنمائي)، وعلى الوحدة الوطنية.

وأضاف الوزير جيو، “أن هذا العام يأتي في السياق الحالي لوباء كوفيد – 19، إذ يتطلب منا إعادة تعديل أنشطة معينة مع القيود الاحترازية ويجب مراعاتها كجزء من نظام سنضعه لضمان الأمن الصحي لجميع المشاركين”.

و قال الوزير باتالي جيو لـ”رواد المهرجان” إن هناك العديد من الأنشطة في البرنامج، بما في ذلك الالعاب التقليدية والفولكلورية، وفن الطهي الوطني والدولي والفعاليات الثقافية ومساحة الترفيه من خلال المعارض وأجنحة معرض البيع للحرفيين والشركات.

المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق