محليات

وزيـر البـريـد المركـز المجتمعي متعدد الوسائط ببنغور

افتتح وزير البريد وتكنولوجيا المعلومات الحديثة والاقتصاد الرقمي، الدكتور إدريس صالح بشر، اليوم الخميس، بمدينة بنغور، جنوب البلاد، المركز المجتمعي متعدد الوسائط التابع لوكالة تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وجرى الحفل بحضور بعض من أعضاء الحكومة وحاكم مايو كيبي شرق الجنرال علي بشر سليمان. متزامناً ذلك مع زيارة رئيس الجمهورية المشير إدريس ديبي إتنو، للمدينة التي يقوم بجولة لجنوب تشاد، بدءً من مدينة بنغور.

ووفقاً للمنظمين، فإن المشروع الجديد للمركز التكنولوجي، يُعد جزءًا من برنامج الحكومة التشادية في إطار مكافحة الفقر وانفتاح تشاد مع العالم الرقمي.

وقد أبدى حاكم إقليم مايوكيبي شرق، الجنرال بشر علي سليمان، تأييده للمبادرة، التي قال إنها ستعطي سكان منطقته الحيوية وسهولة الحصول على المعلومات بأسرع وقت ممكن.

وقد عرض مدير الوكالة تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أصيل محمد أصيل – خلال الافتتاح – المشروع وشارحاً أهدافه التي تهدف إلى تمكين المعاقين جسديًا من خلال تقديم ورش عمل لاحقة لإعادة شحن البطاريات وإصلاح محطات الهاتف وأكشاك الهاتف حول كل مركز، وتحسين مؤشر تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من خلال تعزيز بعض المؤشرات الدولية التي يستخدمها الاتحاد الدولي للاتصالات.

المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق