محليات

عضــوان مـن الحكومــة يـدعمان شبـاب إقليـم مندول

قدم كل من وزير الاقتصاد والتخطيط التنموي والتعاون الدولي الدكتور عيسى دوبراجن، ووزيرة المرأة وحماية الطفولة أمينة بريسيل لونغو، الكثير من الهدايا لشباب إقليم مندول لتمكينهم من القيام بأنشطتهم الاقتصادية. يأتي ذلك بعد حفل إطلاق مشروع دعم اللاجئين والمجتمعات المضيفة، في مدينة كُمرا حاضرة إقليم مندول، أمس الأحد.

وأعرب الوزير عيسى دوبراجن، عن أمله أن يمكث في المنطقة لفترة طويلة مع سكان مندول، لعرفة الصعوبات الحقيقية التي يواجهونها، مضيفاً الوزير دوبراجن، أنه يستوعب الحقائق التي يعيشها الشباب بشكل عام وشباب إقليم مندول على وجه الخصوص.

وأكد الوزير بقوله ” نحن لسنا هنا فقط لنمنحكم هذه الهدايا بل لمواجهة مسؤولياتنا بشكل مشترك وفي تآزر لدعم تنفيذ الوعود التي قطعها مشير تشاد إدريس ديبي إتنو، بحلول عام 2021 ويبدأ ببرنامج مشروع دعم اللاجئين والمجتمعات المضيفة، البالغ حجمه 10 مليارات لدعم النساء والشباب. “.

واعتقد الوزير عيسى دوبراجن، أن الاستخدام الأمثل لهذه الهدايا يمكن أن يولد مساهمات أخرى ذات صلة وأضاف قائلاً للشباب ” لسنا بالضرورة قدوة ولكننا بدأنا من مندول، وأعطانا مسير تشاد فرصتنا ونحاول اغتنامها حتى تتمكن من اغتنام فرصتكم”.

المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق