شؤون سياسية

ديبي ينفي أن يكون له أي حساب مصرفي أو ممتلكات في الخارج

نفى رئيس الحمهورية المشير إدريس ديبي إتنو، في مقابلة أجرته مع ” أفريكا ميديا ” أنه ليس لديه أي “حساب مصرفي” أو “ممتلكات” في الخارج، مؤكداً أنه لا “يهدر موارد البلاد القليلة ” ولا أحد يستطيع أن يخبرنني اليوم أنني أمتلك ممتلكات خارج البلاد” على حد قوله.
وأكد الرئيس ديبي، في تصريحاته في المقابلة الصحفية، نفيه الكامل لامتلاك أي شي من الممتلكات العامة ولا حتى من خلال ” وسيط شخص أو أخ أو شركة “.
غير أن ديبي اعترف بأن لديه حساب، في مصرف شاري التجاري في تشاد ” BCC ” وذلك منذ عام 1990 وحتى اليوم، مشيراً إلى أنه هو الحساب الوحيد الذي يملكه، مع انخفاض ​​راتبه، وفق قوله.
وأعلن الرئيس ديبي، مكافحته للفساد ووصفه بـ ” المعركة”، مشدداً ومندداً بالفساد في البلاد، قائلاً ” أكره التشاديين الذين يسرقون اليوم ممتلكات المواطنين ليذهبوا ويلجأوا إلى مكان آخر، إنها معركتي وليس لدي سبب لعدم النجاح في وقف هذا النزيف، إنه قتال له عواقب والنتائج التي أقودها اليوم “.
ووفقاً للرئيس ديبي، فإن ” الفساد مضر بتشاد وشخصياً أكره الفساد والاختلاس وإهدار الموارد الوطنية في المعركة التي أخوضها الآن “.
وأوضح الرئيس إدريس ديبي، في محاربته للفساد، بقوله ” لقد أنشأنا أولاً وزارة مخصصة بتهذيب الأخلاق العامة لعدة سنوات … وكما أنشأنا المفتشية العامة للدولة المرتبطة مباشرة بالرئاسة “.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق