خارجياتشؤون دينية

لقاء لتبادل الخبرات للتعايش السلمي للأديان بين الأمارات والبلاد

أُجرِي ظهر اليوم الخميس، لقاءً حول تبادل الخبرات للتعايش السلمي للأديان بين دولة الامارات العربية المتحدة وتشاد، عبر فيديو كوفيرانس، بهدف تقوية وتعزيز تبادل الخبرات بين البلدين.
وشارك في اللقاء، عن بُعد، القائم بالأعمال لدى السفارة الأماراتية في أنجمينا عامر عبدالله المنهالي، ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بتشاد فضيلة الشيخ محمد خاطر عيسى والأمين العام لتجمع الكنائس الإنجيلية بتشاد القِس باتين قالغي.
حيث تحدث الأطراف الثلاث، حول التطرف والعنف والإرهاب، وسبل محاربته بغية نشر ثقافة السلام والتسامح بين المجتمعات المختلفة في جميع البلدان، من خلال التعايش بين المجتمع وغرس التعايش للنشئ عبر التعليم والمناهج.
وركز الشيخ محمد خاطر، عن أهمية التعايش في الإسلام ومؤكداً أن الإسلام دعا لتحقيق العدالة ونبذ الظلم والعنف الكراهية وكما سرد الشيخ خاطر، التجربة التشادية في التعايش السلمي بين الاديان بين القادة الدينيين في تشاد، وتمثل ذلك في إنشاء يوماً للدعاء والوئام واللحمة الوطنية، الذي يحتفل به كل عام من شهر نوفمبر.
أما القس باتين قالغي، فقد قال إن التعايش السلمي واقعي ومعاش في البلاد، وله ثمرته بين المجتمع التشادي كما ذكر القس إنشاء ” منبر الأديان ” الذي يضم المسلمين والبروتستان والكاتوليك والذي يحظى بدعم كبير من المؤسسات الدينية والحكومية، وكما أشاد بتبادل الخبرات بين تشاد والأمارات والعلاقات بين أنجمينا وأبوظبي.
أما القائم بالأعمال لدى السفارة الأماراتية عامر عبدالله المنهالي فقد تحدث عن تجربة بلاده في التعايش السلمي، مشيداً في الوقت بالتعايش السلمي في تشاد وأورد الدبلوماسي الاماراتي بعض تجارب بلاده في التسامح والتعايس السلمي.
وتجدر الإشارة إلى أن لدولة الأمارات وزارة خاصة للتسامح وتحتضن عدة كنائس ومعابد تتيح للأفراد ممارسة شعائرهم الدينية، ولديها مبادرات دولية عدة ترسخ الأمن والسلم العالمي، وتحقق العيش الكريم للجميع.
المصدر:شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق