صحافة وإعلام

اتحــاد الإذاعــات الخاصــة يعلــن عـن يـوم بـلا إذاعــة

أعلن اتحاد الإذاعات الخاصة في تشاد، مساء اليوم السبت، عـن يـوم بـلا إذاعــة في كل انحاء البلاد، وذلك يوم الثلاثاء القادم، على خلفية تطويق وتعرض صحفيي إذاعة الحرية الخاصة التي تبث على موجة ” إف إم” القصيرة، وبعض الصحفيين الإذاعيين من قبل الشرطة التشادية يوم الجمعة.
وتعرض هؤلاء الصحفيين على اهانات واعتقالات مؤسفة بحسب ما وصفه بعض الصحفيين المعتقلين بعد اطلاق سراحهم والذين كانوا يتلقون دورة تدريبية نظمها اتحاد الإذاعات الخاصة خلال اليومين الماضيين، تزامناً مع انتشار الشرطة لمنع “منتدى المواطن” الذي دعت إليه المعارضة.
وطلب المكتب التنفيذي لـلاتحاد من جميع المحطات الإذاعية الخاصة بالبلاد المنضوية تحت عضوية في هذه المنظمة الاحتفال بيوم خالٍ من بث الراديو، يوم الثلاثاء الـ1 من ديسمبر 2020 ، من الساعة الواحدة صباحًا حتى منتصف الليل.
واعتذر رئيس اتحاد الإذاعات الخاصة ميكوندو سوني، لمستمعي هذه الإذاعات عن توقف البث، مشيراً إلى أن الهدف من يوم بلا إذاعة يعد احتجاجاً على تصرفات الأجهزة الأمنية.
وكان المتحدث باسم الشرطة الوطنية بول مانغا، قد قال في وقت سابق اليوم ، إن الشرطة الوطنية ليست لديها أي مشكلة مع الصحفيين، معتبراً إياهم كشركاء مميزين.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق