الصحة والطبمال و أعمال

100 مليون فرنك أدخلته القوات المشتركة لأزمة كورونا للخزانة العامة

كشف المدير العام للدرك الوطني، اللواء جونتانا هوينتا مارسيل، عن مبلغ قدره 100 مليون فرنك أفريقي، أدخلته عناصر القوات المشتركة لتطبيق القرارات الاحترازية لأزمة جائحة كورونا المستجد، للخزانة العامة للدولة التشادية خلال 7 أشهر منذ الأزمة.
وعرص المدير العام للدرك، أيصال الدخل للخزانة العامة للصحفيين، مؤكد أن هذا الدخل جاء من خلال الغرامات التأديبية لمخالفي ومخترقي القرارات الاحترازية التي اتخذتها السلطات التشادية ولاسيما لحظر التجوال الصحي المفروض للحد من تفشي الفيروس التاجي في البلاد.
وعدّد المسؤول الأول للدرك الوطني اللواء جونتانا هوينتا مارسيل – اليوم السبت خلال حديث صُحفي بمقر لجنة المركبات المخالفة بحي مرسال بأنجمينا – أنه منذ أبريل الماضي وحتى نوفمبر الجاري، ضُبط على 1299 سيارة و 1832 دراجة نارية و 62 قطعة سلاح من مختلف الأنواع حيث صادرتها القوات المشتركة.
وكشف اللواء جونتانا هوينتا مارسيل، خلال هذه العمليات سُجلت العديد من الحوادث، ما أسفرت عن مصرع 5 عناصر من تلك القوات و9 جرحى و17 مركبة عسكرية تكسّرت.
وطلب المدير العام للدرك الوطني، من جميع المواطنين احترام مختلف القرارات الاحترازية الحكومية، بغية منع انتشار هذا الوباء في أنحاء تشاد.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق