الصحة والطبشؤون اجتماعية

وزارة الصحــة تنشئ مـّركــزاً لضمــان حقـوق المرضـى

أنشأت وزارة الصحة العامة والتضامن الوطني مركزاً لضمان حقوق المرضى، وذلك من أجل تحسين الخدمات الصحية للمواطنين ومعرفة حقوقهم الطبيعية، بحسب مذكرة تعميمية وقعها اليوم الأربعاء وزير الصحة العامة والتضامن الوطني الدكتور عبد الله صابر فضل.
ووفقاً للمذكرة التعميمية، فإن المركز الحقوقي للمرضى، من مهامه، الإبلاغ عن تجاوز ضد المريض، والعمل على احترام الكرامة والخصوصية والسرية لمستفيدي الخدمات الصحية وإعداد أدوات المتابعة وتقييم وتقديم الخدمات واحترام حقوق المستفيدين في المؤسسات الصحية وكذلك التعريف بحقوق المستفيدين من الخدمات الصحية والسهر على احترامها.
كما أن مهام هذا المركز، ترقية شروط الاستقبال الجيد وحسن المعاملة في المؤسسات الصحية ومساعدة المستفيدين للحصول على معلومات متعلقة بحالتهم الصحية والتعبير عن رغباتهم بحرية ووضوح .
ومن مهام هذا المركز، دعم مستفيدي الخدمات الصحية والسهر على تطبيق واحترام النصوص والتوجيهات داخل المؤسسات الصحية وكذا تقوية كفاءات مقدمي العلاج حول احترام حقوق المرضى وتنسيق جميع الشكاوى التي قدمت لدى المكاتب اللامركزية.
ومن أجل حماية المصلحة العامة لمهنة الطب، طلب وزير الصحة العامة والتضامن الوطني، من الجميع التعاون بكل صراحة مع مركز ضمان حقوق المرضى، بما يضمن التسهيلات المطلوبة في إجراءاته المتعلقة بإنجاز المهام التي أنشئ من أجلها.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق