شؤون سياسية

جونباي: يوجب التنوع والتعددية في الانتخابات المقبلة

أوجب رئيس الهيئة العليا لوسائل الإعلام بتشاد، دييو دوني جونباي، إلى التنوع والتعددية في استحقاقات الانتخابات الرئاسية المقبلة في أبريل 2021 وذلك من خلال جلسة عمل عقدها اليوم الاثنين.
ويهدف لقاء ديو دوني جونباي، اليوم مع مسؤولي الوكالة، في المقام الأول لتبادل الآراء مع المسؤولين في هذه الهيئة الإعلامية العامة حول دور وسائل الإعلام خلال فترة الانتخابات المقبلة.
وشدد رئيس الهيئة العليا لوسائل الإعلام بتشاد ديودوني جونباي، على أهمية استقلال الإعلام بما يضمن حرية التعبير للجميع خلال الانتخابات التي تعتبر مصدر قلق كبير، مشيراً حونباي، إلى أن بعض مواد قوانين الصحافة في ذلك الأمر. وتطرق كذلك إلى الصعوبات الحالية التي تمر بها الوكالة التشادية للأنباء لإنجاز مهمتها.
وحث ديودوني جونباي المسؤولين عن الوكالة، على بذل قصارى جهدهم لتوفير معلومات جيدة ومتاحة للجمهور. كما أصر جونباي، على الصرامة والحياد في معالجة الأخبار.
أما المديرة العامة للوكالة التشادية للأنباء والنش، أسكا إيزابيل أسينغار، فقد رحبت بدورها بالتوجيهات التي قدمها رئيس الهيئة العليا لوسائل الإعلام بتشاد وبمبادرة مؤسسته التنظيمية التي تهدف إلى إنشاء أطر تسمح لوسائل الإعلام بدعم العملية الديمقراطية وتحديداً الانتخابات المقبلة في البلاد.
وانتهزت المديرة العامة للوكالة الفرصة لرسم صورة عن الوضع الحالي للوكالة والتي تتميز بنقص موارد العمل والتي لا تدعو إلى أداء يلبي توقعات الجميع، ومع ذلك أبدت رضاها التام عن المناقشات التي دار في اللقاء، والتي تجعل من الممكن تحديد معلومات معينة لتحقيق مزيد من الكفاءة.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق