ثقافة وتعليم

مجمع اللغة العربية بتشاد يفتتح أعمال اليوم العالمي للغة العربية

افتتاحا لليوم العالمي للغة العربية يقيم مجمع اللغة العربية بتشاد مؤتمره الدولي الأول الموسوم ب : (التعريب في تشاد الوسائل – الإشكالات والحلول) وذلك بالتعاون مع المعهد الثقافي الافريقي العربي بباماكو ؛ جامعة الملك فيصل ؛ المعهد العالي الإتصالات والتقنيات.
تجري مناسبة الافتتاح للتو في قصر ١٥ يناير ، بحضور مستشار رئيس الجمهورية بالتعليم العالي والبحث والابتكار ورئيس مجلس الإدارة بجامعة الملك فيصل الدكتور حسين مسار حسين ، ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ورئيس مجمتع اللغة العربية ورئيس جامعة الملك فيصل بتشاد ، ورئيس المعهد العالي الإتصالات والتقنيات .
أكد المتحدث باسم اللجنة المنظمة بأن هذا المؤتمر حديث الولادة ، ولكن يحمل إنجازات ذات شأن كبير ، مضيفاً بأن المجمع استطاع أن تتدرب الصحفيين الميدانيين ، وفن الخطابة لصالح الأئمة بالإضافة إلى جلسات علمية متنوعة تعرض فيها ابحاث ودراسات علمية ، من قبل الكوادر من تشاديين ومن دولة السودان.
أما الناطق باسم المساندين للمؤتمر الدكتور حسن بوبا جمعة صرح بأن اللغة العربية انتشرت في تشاد وأخذت الصبغة الرسمية في وقت قصير ، شاكرا جهود المشير الذي يساند الثنائية اللغوية ، ومؤكدا بأن هذا المؤتمر الدولي الذي أطلقه مجمع اللغة العربية سيدعم اللغة العربية في سائر مشوارها الرسمية المرسومة المقبلة.
للتذكير أن مجمع اللغة العربية يسدل الستار فعاليات اليوم العالمي للغة العربية يوم غدا في قاعة وزارة الخارجية بتشاد.
المصدر: صحيفة الأنباء

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق