شؤون دوليةشؤون سياسية

الرئيس الغاني يشيد بدور أنجمينا في أمن أفريقيا

أشاد الرئيس الغاني نانا أكوفو أدو، بدعم جمهورية تشاد اللامحدود للحفاظ على الأمن والاستقرار في القارة الإفريقية والمساندة الحثيثة لها في كافة المحافل الإقليمية والدولية.
يجئ ذلك في ثنايا رسالة الرئيس الغاني الذي سلمها اليوم الأربعاء السفير أنان كانو، المبعوث الخاص للرئيس الغاني لنظيره رئيس الجمهورية المشير إدريس ديبي إتنو، بحضور وزير الشؤون الخارجية والتكامل الإفريقي والتشاديين المغتربين، أمين أبا صديق، ومدير المكتب المدني لرئاسة الجمهورية عزيز محمد صالح.
وخلال هذا اللقاء أعرب المبعوث الغاني نيابة عن الرئيس الغاني تقديره العميق لتشاد في دعم أفريقيا، مشيداً بتميبز علاقات الصداقة والروابط الأخوية التي تجمع بين أنجمينا وأكرا والتطلع لمواصلة تدعيم تلك العلاقات على جميع الأصعدة، وبخاصة في إطار المجالات التنموية.
وخلال اللقاء الذي جرى اليوم بالعاصمة أنجمينا، تطرق الطرفين إلى تطورات عدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك على الساحة الإقريقية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
من جانبه الرئيس إدريس ديبي إتنو، قد طلب من المبعوث الغاني نقل تحياته إلى أخيه الرئيس الغاني وأكد إستمرار تشاد في دعم غانا على كافة المستويات من أجل تحقيق التنمية والتقدم للشعب الغاني الشقيق وذلك امتداداً للعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين والشعبين التي تمثل نموذجاً للتعاون والتنسيق المشترك داخل القارة الإفريقية.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق