شؤون سياسية

تنصيب منسق محور الاتصال القُطري الجديدة للساحل

نصِب المنسق القطري الجديد لمحور الاتصال الوطني لمنطقة الساحل الخمس بتشاد الجديد حسين أبكر أمبودو، اليوم الثلاثاء، وترأس الحفل المفتش العام لوزارة الاقتصاد والتخطيط التنموي والتعاون الدولي إبراهيم محمد أحمد مهاجر ممثلا للوزير.
وجاء التنصيب بعد ست سنوات على رأس المنسيقة الوطنية لمنطقة الساحل الخمس لمحور الاتصال لتشاد، قضاها جوندانغ تشاكنوني إينوك كمنسق للساخل رسميًا في المنصب.
وبعد توقيع المحضر من قبل الطرفين، أثنى المنسق القُطري لمحور الاتصال الوطني المنتهية ولايته لمنطقة الساحل الخمس جوندانغ تشاكنوني إينوك ، رؤساء الدول الأعضاء في الساحل الخمس لمنحهم هذا الامتياز.
وأكد أن القادة قرروا تجميع إمكاناتهم لمواجهة التحديات الرئيسية والمتكررة التي تعرض مصير السكان للخطر في مناطق انعدام الأمن الصعبة والمعزولة والمتنامية.
كما شكر المنسق السابق، رئيس الجمهورية المشير إدريس ديبي، والمسؤولين في الهرم التنفيذي بتجديده باستمرار الثقة اللازمة لتمكينه من تنفيذ هذه المهمة الدقيقة والمعقدة لضمان واجهة الساحل على المستوى الوطني وما بعده.
أما المنسق القطري الجديد لنقطة الاتصال الوطني لمنطقة الساحل الخمس، حسين أبكر مبودو، في خطابه قدم شكره على الثقة لتوليه هذا المنصب الإقليمي.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق