محليات

ماسرا يعتذر لعدم تلبية دعوة وجهها له وزير الشباب

أعتذر زعيم حزب المحولون الدكتور ماسرا سيكسي، عن عدم تلبية الدعوة الرسمية التي وجهها له وزير الشباب والرياضة والشُغل، كريستيان محمد أندونغا، فيما يتعلق بحضوره في حفل تنصيب المجلس الوطني الاستشاري للشباب الجديد، الذي يُحتفل به أمس.
ووفقاً لِما نشرته صفحة ” حزب المحولون ” الغير معترف به رسمياً، فإن الحزب اعتذر رسمياً بقوله ” الرئيس ماسرا هو في حالة نقاهة ورعاية بعد خنق حصار قوات الأمن في الـ 23 ديسمبر، للمسيرة السلمية الذي تسببت في وقوع إصابات، للأسف لم يستطع الحضور شخصياً”.
واعتبر حزب المحولون، أن توجيه الدعوة الرسمية كاعتراف ضمني وتطبيع من قبل الحكومة تجاه حزبهم ” هذه الدعوة الرسمية المرسلة إلى حزبنا عبر وزير الشباب والرياضة، والتي تعد جزءًا من بداية متأخرة لتطبيع موقف الحكومة تجاه حزبنا “.
وأبدى سكسي ماسرا، وفريقه، استعداده للحوار مع الحكومة في المناسبات القادمة حول القضايا الجوهرية المتعلقة بالشباب مع إبداء المقترحات لإدراجها والمشاركة الكاملة للشباب في جميع الهيئات وخلق الفرص لجميع الشباب في تشاد، مع كيفية التأكد من أن دستور البلاد يتوافق مع ميثاق الشباب للاتحاد الأفريقي، على حسب تعبير الحزب.
كما أعلن حزب المحولون – اليوم – عن أنه يبدي مقترحات ملموسة واستعداده للمشاركة في حوار شفاف مع الحكومة لصالح البلاد والشعب.
من جانب آخر، فقد نفت الجهة المنظمة للحفل أرسالها الدعوة الرسمية وأكدت أن الدعوة مزيفة وأن المجلس هو مَن قام بتقديم الدعوات وليست الوزارة ونشرت النسخة الأصلية المعتمدة للدعوات التي أرسلت للشخصيات والمسؤولين في البلاد.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق