شؤون اجتماعيةشؤون سياسية

الحكومة تفرض إغلاقاً شاملاً لمدة أسبوع في أنجمينا

فرضت الحكومة التشادية إغلاقاً شاملاً لمدة أسبوع واحد على العاصمة التشادية أنجمينا، اعتباراً من يوم غد الجمعة، وذلك على خلفية احتواء الموجة الثانية للفيروس التاجي في البلاد، والذي شكل عبئاً ثقيلاً على السلطات الصحية في الآونة الأخيرة.
فقد أعلنت الرئاسة التشادية في مرسوم، نقله التلفيزيون التشادي مساء اليوم الخميس، أن الإغلاق جاء نتيجة لعدم احترام المواطنين التشاديين للإجراءات التي اتخذتها السلطات التشادية للحد من انتشار وباء كوفيد- 19، في البلاد.
وسمح المرسوم الخدمات الضرورية كالمراكز الصحية والعيادات الخاصة والمستشفيات والمخابز والصيدليات والأكشاك والمحلات التجارية لبيع المنتجات الغذائية إدارة الإطفاء وخدمة المياه والكهرباء والفنادق ورحلات الشحن.
كما ذكر المرسوم الممنوعات كإغلاق الحدود الجوية اعتباراً من الـ 4 يناير 2021، من الساعة الثانية عشر مساءً، لمدة أسبوع مع التقييم فترة الأسبوع. كما شدد المرسوم الرئاسي على تعزيز الإجراءات الصحية للحجر الصحي، زيادة ساعات زمن حظر التجوال من 18:00 مساءً إلى 50:00 صباحاً.
ومن تلك القرارات التي شملت المرسوم،إغلاق المداخل الحدودية للعاصمة أنجمينا وإغلاق الجامعات والمدارس العامة والخاصة ودور العبادة وحظر التجمعات لأكثر من 10 أشخاص والبقالات ،البارات وإغلاق الأسواق الكبيرة وحظر النقل داخل المدينة وإلى العاصمة وايقاف الخدمات العامة غير الأساسية وحظر المناسبات الاجتماعية من أعراس، المآتم وغيرها.
وكانت تشاد قد سجلت اليوم الخميس 36 حالة وبقي 305 حالة نشطة وما يرتفع عدد الحالات المؤكدة إجمالاًً إلى 2113 حالة.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق