محليات

السلطات المكلفة بإدارة الأزمة الصحية تؤكد تسوية وضع الصحفيين

قال اتحاد الصحفيين التشاديين، إن السلطات المكلفة بإدارة الأزمة الصحية، أكدت على إصدار قرار لتسوية وضع الصحفيين خلال أزمة كوفيد-19 في تشاد، وذلك على خلفية عدم استثناء الصحفيين من مزاولة أعمالهم خلال الحجر الصحي والحظر والمضايقات التي يعانونها من قبل السلطات في البلاد.
يأتي ذلك بعد مشاركة رئيس اتحاد الصحفيين التشاديين عباس محمود طاهر، اليوم الاثنين، في اجتماع عالي المستوى مع لجنة إدارة الأزمة الصحية في تشاد برئاسة الجمهورية، تحت رئاسة الرجل الثاني للدولة كالزيبي بايمي ديبيه، والذي تمحور حول تقييم الوضع الصحي لمدينة أنجمينا.
وقال بيان اتحاد الصحفيين التشاديين الصادر اليوم ، إن ” الاجتماع سمح لرئيس الاتحاد بطرح المشاكل الأمنية التي تواجه الإعلاميين خلال هذه الفترة الاستثنائية “. كما أشار البيان إلى أنه يعتمد على حسن نوايا السلطات ويطالب الصحفيين ابقاء الثقة وعدم التراخي في إيجاد حل دائم لهذه المسألة.
وأكد البيان، أن الاتحاد سيخطر الصحفيين بشكل منتظم بمستجدات المساعي التي يقوم بها لدى السلطات الرامية إلى تسوية أوضاع الصحفيين بغية السماح لهم بإخبار وتوعية المواطنين حول الإجراءات الحكومية ضد انتشار وباء كوفيد-19 في البلاد.
يذكر أن شرح القرار الأخير للحجر الصحي من قبل الأمين العام للرئاسة كالزيبي بايمي ديبيه، لم يستثنِ حتى الصحفيين من مزاولة أعمالهم بصورة عادية.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق