شؤون اجتماعية

سكان الدائرة الرابعة يتلقون بالفعل مساعدات غذائية

تحصلت 500 أسرة في الدائرة الرابعة لبلدية انجمينا على سلات غذائية اليوم الأحد 10 يناير 2021م. جرت عملية التوزيع هذه داخل ثانوية الصداقة التشادية السودانية الكائنة في حارة نقعة 2 بالدائرة الرابعة لبلدية انجمينا.
وتتكون هذه المعونات من اللحوم والغلال والسكر والزيوت والفاصوليا حيث تستفيد كل أسرة جوال فاصوليا من 25كجم وجالون زيت من عشر لترات وواحد كيلو من اللحوم الطازجة وتشترك كل أسرتان في كيس من الغلال يزن 100كغرم، كما تشترك خمس أسرة في كيس سكر يزن 50كلغرم
وتقوم الهيئة الوطنية للأمن الغذائي بهذا العمل في جميع حارات انجمينا منذ إعلانها للقيام بتوزيع شامل للمواد الغذائية
بالتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني وخاصة الأسر ذوي الدخل المحدود التي يزاد تضررها من تطبيق إجراءت السلامة الأخيرة
وكان وزير الصحة العامة والتضامن الوطني قد دعا في اجتماع جمع بينه وبين المدير العام للهيئة الوطنية للأمن الغذائي في 6 من شهر يناير الجاري إلى توزيع عادل للمواد الغذائية.
وقال المدير العام للهيئة الوطنية للأمن الغذائي السيد قمر السليك في وقت سابق أن الهيئة لديها مايكفي ل توزيع سكان العاصمة المتضررين جراء جائحة كورونا.
في السياق ذاته شكر منسق الدائرة الرابعة لدى الهيئة الوطنية للأمن الغذائي السيد أحمد هارون لاري الحكومة وخاصة وزارة الصحة العامة على الثقة في اختيارها للشباب الذين لهم أكثر كفاءة وجدية في تنفيذ العمل المجتمعي وإدارته، وأضاف المنسق أنهم سيوفون كل جهودهم في توزيع هذه المواد الغذائية إلى مستحقيها وبكل شفافية.
ولجأت الحكومة مؤخرا إلى التنسيق مع جمعيات المجتمع المدني في عملية التسجيل والإحصاء لما قبل التوزيع بعد أن لاحظت فشل رجال الدوائر البلدية والمراكز الصحية في التعامل مع الموجة الأولى لجائحة كورونا، حيث شاركت عدة جهات في التنفيذ من ضمنها مبادرة ساعد أخاك المواطن وجمعية غرفة الشباب الدولي ومنظمة الصليب الأحمر التشادية
المصدر: صحيفة الأنباء

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق