ثقافة وتعليم

شرومة يشارك في ورشة عمل إعادة تقييم المرحلة التجريبية للمبادرة الفرنكوفونية

شارك وزير التربية الوطنية وترقية المواطنة أبوبكر الصديق شرومة، اليوم الاثنين، في افتتاح ورشة عمل إعادة تقييم المرحلة التجريبية للمبادرة الفرنكوفونية للتعلُّم عن بُعد للماجستير في تشاد والتي عقدت عن طريق الفيديو كونفرانس.
وقال وزير التربية الوطنية أبوبكر الصديق شرومة، إن هذا المشروع في مرحلته التجريبية حقق إنجازات كبيرة، موضحاً الوزير، أنه بالإضافة إلى نظام التدريب الجديد عن بُعد، دربت المبادرة الفرنكوفونية للتعلُّم عن بعد للماجستير في تشاد، 2000 معلم في المدارس الابتدائية و 50 مشرفًا في مجال تكنولوجيا المعلومات واستخدام الإنترنت.
وكما ذكر الوزير، أن المبادرة الفرنكوفونية دربت، 18 مديرًا تنفيذيًا في تصميم المحتوى التعليمي للتدريب عن بُعد 80 مفتشًا تربويًا في الإشراف الدقيق على المعلمين و 400 مدير مدرسة ابتدائية و 1022 مسؤولًا في إدارة المدارس في استخدام أجهزة الكمبيوتر والإنترنت وتم تعريف ما مجموعه 3570 ضابطًا باستخدام أجهزة الكمبيوتر والإنترنت للتدريب عن بُعد.
ولاحظ وزير التربية الوطنية، أن المرحلة التجريبية تبشر بمستقبل مشرق لسياسة التعليم المستمر للمعلمين ويأمل الوزير، أن تسمح المرحلة الثانية التي تسمى مرحلة التمديد لمؤسسته بإحراز مزيد من التقدم في تدريب المعلمين.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق