محليات

الحكومة ترفع بعض القيود المفروضة على أنجمينا لاحتواء فيروس كورونا

رفعت الحكومة التشادية مساء اليوم الأربعاء، بعض القيود المفروضة على العاصمة أنجمينا، بسبب احتواء فيروس كورونا المستجد فيها، وذلك عبر مرسوم رئاسي صادر عن رئيس الجمهورية.
حيث قلص المرسوم، زمن الحظر من الساعة الثامنة مساء إلى الخامسة صباحاً من يوم الخميس الـ14 يناير الجاري، وسمحت برفع بعض القيود الممنوعة في الأسبوعين الماضييَن للعزل الصحي، مع احترام الإجراءات الوقائية، منها ؛ إعادة فتح المؤسسات التعليمية والجامعات العامة والخاصة، وأداء صلوات الجُمع وقداس يوم الأحد وعودة الأنشطة التجارية وفتح الأسواق الكبرى والسماح للنقل العام الحضري والمطارات وحانات الخمور والمطاعم مع الطلبيات الخارجية، فضلاً عن السماح للأنشطة الأخرى المسموحة في فترة الإغلاق الماضي للمدينة.
أما فيما يتعلق بالممنوعات فقد قرر المرسوم الرئاسي، منع فتح الحدود البرية للعاصمة أنجمينا ،حسب الحدود المحددة سابقاً، إلا لحالات المهمات المرخصة، ومنع فتح دور العبادات – بالنسبة للصلاة اليومية – وكذلك منع التجمعات العامة والخاصة في المدينة والتي لا تحترم الإجراءات الوقائية كالتباعد المكاني.
كما شمل المنع كل من ” الملاهي الليلية، النقل العام البري للعاصمة، الدخول والخروج، الخدمات العامة والخاصة غير الضرورية، التجمعات لمناسبات العقيقة والزفاف والوفيات وغيرها”.
وذكر المرسوم الرئاسي، أن لجنة إدارة الأزمات الصحية في البلاد، ستجتمع كل أسبوع لتقييم الوضع الصحي في البلاد وتقديم اقتراحات للإجراءات المناسبة لتطبيقها.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق