شؤون سياسية

صراعات سرية لمقابلة الرئيس أثناء إقامته في ولاية معينة

تتسابق الأحزاب السياسية والمكاتب الشبابية والجمعيات النسائية لمقابلة الرئيس ديبي أثناء إقامته في ولاية معينة ، نتيجة لذلك يحدث خلافات داخلية خطيرة جدا ، أما الطلاب في مدينة ابشه بثوا رسالتهم أثناء مرور موكب المشير في الشارع.
خلال إقامة المشير في ولاية ما ، تتصارع الكيانات السياسية والشبابية والتقليدية لمقابلة المشير وطرح مشاكلهم وتعبير عن تضامنهم ، وقد أدى هذه الخلافات إلى انقطاعات وخصومات ، كما وقعت في ولاية لاك تشاد ومدينة ماو ومسورو وغيرها من المدن التي رحبت المشير ، هذه الصراعات السياسية اعتبرها البعض محاولة إثبات الذات والفوز بالمكانة لدى الرئيس.
أما في مدينة ابشه أبدع الطلاب أسلوبا حديثا لإيصال رسائلهم إلى المشير إدريس ديبي إتنو ، إبان مرور موكب المشير في الشارع محيئا الجمهور المرحب ، بدأ الطلاب يهتفون بمطالبهم بالصوت العالي.
بين الضجيج المرحبة من الطبول والأغاني ، أصوات استوقف المشير تهتف بالعبارات التالية : “اين المنحة الدراسية نريد المنحة” وهي رسالة طلاب الجامعات في مدينة ابشه حاضرة ولاية وداي وقد ركز المشير على هذا الموقف مما قد يؤدي إلى حل مشكلة الطلاب.
هذه المنحة ، التي ألغيت قبل بضع سنوات ، تتيح للطلاب الحصول على حد أدنى من الدخل للبقاء على قيد الحياة واستمرار في المرحلة الدراسية.
في العُشر الأول من نوفمبر 2020 بدأ رئيس الجمهورية المشير إدريس ديبي إتنو في زيارات الميدانية معتبرا إياها زيارة عمل وتفقد الوضع.
المصدر: صحيفة الأنباء

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق