شؤون سياسية

مشير تشاد يؤكد أن الاشتباكات الأهلية في وداي خلفها أناس يختبئون في انجمينا

إلتقى رئيس الجمهورية المشير إدريس ديبي إتنو مع السلطات المحلية في ولاية وداي ، وكان النقاش حول الوضع الأمني ​​والحروب الأهلية في قلب الجلسة ، وقد صرح المشير أنه مدرك أمر المحرضين الذين يتخبئون داخل العاصمة.
قال المشير إدريس ديبي إتنو “توقفوا عن التحكم عن بعد في مشاكل الولاية من داخل انجمينا” إشارة إلى المحرضين ومعججي الفتن في الولاية ، وفقا لرئيس الجمهورية أنه أدرك هذا التلاعب الخطير الذي قد يؤدي إلى مراحل مؤسفة للغاية.
وحث مشير تشاد جميع المحرضين على التوقف من هذه التصرفات ، وأشار إلى أنه كان على علم بجميع العمليات التي غالبًا ما تهدف إلى تلبية رغبات معينة.
وأوضح المشير في حديثه أن تكون قضية العيش المشترك والتعايش السلمي في صميم اهتماماتنا اليومية ، من المهم أن تحترم جميع المجتمعات بعضها البعض وأن تعيش في تكافل. على حد قوله.
في بداية أحداث سلطنة دار وداي التي انتهت بتتويج السيد الشريف عبدالهادي مهدي ، ارتفعت الصراعات الأهلية ، شهدت الولاية عدة نزاعات طائفية أسفرت عن مئات القتلى.
هذا الوضع الفوضوي دفع الحكومة إلى إعلان حالة الطوارئ في الولايات الشرقية والشمالية ، بما في ذلك واداي وسيلا وتيبستي لاستعادة السلام والأمن ، مكنت حالة الطوارئ الحكومة من استعادة آلاف أسلحة الحرب من المدنيين.
وكما ناقش المشير مع السلطات المحلية جميع الجوانب الأمنية الحدودية الأخرى متعهدا بتنفيذ وعوده في الولايات خاصة في ناحية البنية التحتية وغيرها.
المصدر: صحيفة الأنباء

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق