محليات

الحكومة تدعو لرفع الإضراب والنقابة ترجع لاستشارة قاعدتها

دعت الحكومة التشادية شركائها الاجتماعيين “المنظمات النقابية” ، إلى رفع الإضراب وقالت إنها أوفت بجميع التزاماتها واحترامت جميع نقاط الاتفاقات للوصول إلى تعليق الإضراب، فيما قالت النقابة إنها ترجع لاستشارة قاعدتها.
يأتي ذلك خلال اجتماع عقده وزير الدولة ، الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية ، كالزيبي بايمي دوبي ، اليوم الخميس، بالقصر الرئاسي، مع ممثلي المنصة النقابية الاحتجاجية ورئيس لجنة الحوار الاجتماعي.
وركز الاجتماع إلى رفع الإضراب في القطاع العام ومحاولة إيجاد حل نهائي لإضراب عمال القطاع العام الذي يشل عمل الدولة، ودعا وزير الدولة، الأمين العام لرئاسة الجمهورية كالزيبي باييمي، المضربين إلى تعليق إضرابهم.
وشدد الرجل الثاني في الدولة بقوله “لا يمكننا تجاوز الرابع من هذا الأسبوع بالإضراب ” داعياً كذلك إلى حسن النية والتفاهم والشعور بالمسؤولية من الجميع. وقد أكد وزير الدولة الأمين العام لرئاسة الجمهورية كالزيبي بايمي ديبي بالقول ” لدينا كل الوسائل لوقف الإضراب اليوم “.
من جانبهم فقد أشار ممثلو المنصة النقابية إلى أنهم سيعودون إلى القاعدة للتشاور قبل اتخاذ أي قرار، بغية رفع الإضراب العام الذي استثنى الحد الأدنى من الخدمة في المستشفيات.
يذكر أن الإضراب طلق منذ الـ11 ديسمبر الماضي، للمطالبة برفع التجميد عن الآثار المالية للترقيات وإعادة التصنيف ودفع تكاليف النقل من 2017 إلى 2019
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق