شؤون سياسية

خبراء المؤتمر السابع لرؤساء دول منطقة الساحل يفتتحون أعمالهم

افتُتح فجر اليوم الأربعاء ، أعمال خبراء المؤتمر السابع لرؤساء دول منطقة الساحل، بالعاصمة أنجمينا، الذين يمهدون الطريق للوزراء الذين سيجتمعون في جلستهم العادية التاسعة.
وقد اطلق أعمال – المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام – المدير العام لوزارة الاقتصاد والتخطيط التنموي والتعاون الدولي، نصُر بحر محمد إتنو، بحضور السكرتير التنفيذي لمنطقة الساحل مامان سامبو سيديقو وممثلين من الدول الاعضاء وهم بوركينا فاسو ومالي وموريتانيا والنيجر وتشاد.
وتطرق الأمين التنفيذي لمنطقة الساحل الخمس، مامان سامبو سيديقو – في كلمته – إلى إعداد المشهد من خلال تذكير الحضور بأن عام 2020 كان عامًا صدمة للبشرية جمعاء، والذي أدى بظهور جائحة كورونا وعواقبها إلى تفاقم عوامل الوضع الصعب للغاية في منطقة الساحل الخمس
وطالب المسؤول التنفيذ في المنظمة، الجميع بالاطلاع على إنجازات عام 2020 ، لتأسيس التوقعات لعام 2021 بمزيد من الطموح والتصميم.
من جانبه، المدير العام للوزارة، نصر بحر محمد إتنو، ممثلا عن وزير الاقتصاد والتخطيط التنموي والتعاون الدولي ، من خلال الافتتاح الرسمي للاجتماع، أشاد بالتزام قادة دول الساحل الخمس الأعضاء في مكافحة الإرهاب، ووضع أسس التنمية المستدامة في القارة السمراء.
كما حث المدير العام للوزارة ، جميع الخبراء على مراجعة جميع الوثائق المقدمة بالعناية المعتادة من أجل تسهيل الدورة الوزارية.
وخلال هذه الأيام الثلاثة، سيتعين على الخبراء من مختلف الدول الممثلة دراسة الملفات المدرجة على جدول أعمال اجتماع الوزراء المقرر عقده في 13 من فبراير الجاري.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق