شؤون اجتماعية

الاتحاد الأوروبي ووكالات الأمم يطلقان مشروع لمكافحة الجوع بين الأطفال

أطلق الاتحاد الأوروبي ووكالات الأمم المتحدة الأعضاء في مبادرة “رياش” كل من منظمة اليونيسف وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية بهدف مكافحة الجوع في وسط الأطفال.
وقد اطلقت المبادرة اليوم الاثنين، بالعاصمة أنجمينا وهو مشروع “التدريب من أجل التغذية” كمبادرة تقوم على بناء قدرات الجهات الفاعلة والمجتمعات من أجل المساهمة في الحد من نقص التغذية بطريقة شاملة ومستدامة.
ويهدف المشروع بشكل خاص إلى تحسين توفير الخدمات من خلال تعزيز التدريب المهني والأساسي في مجال التغذية وتحفيز الطلب من المستفيدين من خلال تعبئة المجتمع التشادي بأسره لمكافحة سوء التغذية من خلال خلق بيئة مواتية لتغيير السلوك.
وتنحصر هذه المبادرة لمكافحة سوء التغذية في تسع أقاليم من أصل 23 إقليماً في البلاد ويتجاوز انتشار سوء التغذية الحاد المعتدل العتبة الحرجة البالغة 15℅ التي حددتها منظمة الصحة العالمية.
أما بالنسبة لسوء التغذية الحاد فقد وصل إلى مستوى طوارئ بنسبة 2℅ في 13 إقليماً، ويؤثر هذا الوضع سلباً على التنمية والاقتصاد في البلاد وتقدر تكلفة الجوع في تشاد بـ 9.5 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي.
ويرغب الاتحاد الأوروبي في تأكيد وتعزيز دعمه للحكومة التشادية والاستثمار بطريقة مبتكرة في تعزيز القدرات التقنية والمعرفة في مجال التغذية والغذاء”.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق