حوادثشؤون سياسية

المرشح الرئاسي يحيي ديلو يعلن عن مقتل والدته وعدد من أقاربه

أعلن الوزير السابق والمرشح الرئاسي يحيي ديلو جيرو ، فجر اليوم الأحد، على صفحته في الفيسبوك عن “مقتل والدته وعدداً من أقاربه”، مضيفاً أن منزله الواقع بحي كاركنجيي بالدائرة الخامسة لمدينة أنجمينا محاطاً بالجيش والشرطة عند حوالي الساعة السادسة صباحًا.
وقد طوقت قوات الأمن والدفاع حي كاركنجيي ، منذ فجر اليوم وإغلاق الشارع عند دوار سوق دمبي المؤدي إلى قصر 15 يناير بالعاصمة ، أمام حركة المرور وبخاصة عند سوق الغلال بحي كاركنجيي ، بينما تتدفق المركبات العسكرية على المنطقة.
وقد أبلغ المرشح يحيي ديلو ، عبر إذاعة جا إف إم، المحلية أمس السبت، أنه سمع طلقات تحذيرية حوالي الساعة الثالثة صباحًا خارج باب منزله وفي السادسة صباحًا دخلت الشرطة المنزل وطلبت من ديلو اللحاق بهم ومعهم مذكرة توقيف بحقه غير موثقة بالختم والتوقيع، وعزا يحيي ديلو ذلك إلى تقديم ملف ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة لمنافسة الرئيس ديبي، الذي ظل في السلطة 30 عاماً.
هذا ولم يصدر أي بيان رسمي عن السلطات التشادية حتى الآن بخصوص هذه الحادثة، لكن الأجواء مخيمة بالتوتر حول الحادثة حتى الآن.
وإزاء هذه الحادثة قد حجبت السلطات التشادية منذ الصباح ، خدمات الإنترنت في أنجمينا لمنع استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في البلاد. وغالباً ما تعزو السلطات أن في مثل هكذا ظروف يستغل البعض الأزمات عبر الشبكات استغلالاً سيئاً لتأجيج الفتنة، وفق مبرراتها.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق