الصحة والطبمحليات

وزير الصحة العامة يترأس انطلاقة عمليات مكافحة البعوض في مدينة إنجمينا

تنظم وزارة الصحة العامة والتضامن الوطني، من خلال البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا، حملة واسعة النطاق، لمكافحة البعوض في مدينة إنجمينا، تسمى الصحة من خلال الرفاهية.
وانطلقت العمليات في نفس الوقت في الدوائر العشر لمدينة إنجمينا.
واختار وزير الصحة العامة والتضامن الوطني، الدكتور عبد الله صابر فضل، رفقة فنيين من وزارته، مقر الإذاعة الوطنية التشادية، الواقع في حي سابانجالي بالدائرة الثالثة، لبدء هذه العملية رسمياً.
وحملة مكافحة البعوض، هي جزء من استراتيجية مكافحة الملاريا، إنها السبب الرئيسي للاستشارات والاستشفاء في المرافق الصحية في جميع أنحاء البلاد.
وأشار وزير الصحة العامة والتضامن الوطني، الدكتور عبد الله صابر فضل، إلى أن أكثر من 42٪ من الاستشارات مرتبطة بالملاريا. وحسب إحصائيات عام 2019، توفي أكثر من 3400 تشادي بسبب الملاريا.
وعلى مدى عقود، استخدمت الوزارة نفس الاستراتيجية لتوزيع الناموسيات ومنتجات مكافحة الملاريا، بناءاً على تعليمات مشير تشاد، يجب تغيير النهج، من أجل معالجة جذور مرض الملاريا. وهكذا يتم إطلاق هذه العملية الواسعة النطاق لمكافحة البعوض في إنجمينا. وتتكون من رش الغرف المختلفة للمنازل والمجاري ومستنقعات المياه الراكدة.
وحث الدكتور عبد الله صابر فضل، جميع أرباب الأسر، على الترحيب بوكلاء الرش، الذين سيمرون عبر الامتيازات المختلفة لهذه العملية. وستستمر هذه العملية أسبوعين. وسوف تتكثف في مدن أخرى في جميع أنحاء البلاد. وسيتم تنفيذ عملية كبيرة ثانية في بداية موسم الأمطار.
المصدر: صحيفة لاليكم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق