شؤون سياسية

يحي ديلو بريئ من تهمة اختلاس ممتلكات للجنة الإقليمية

أكد كل من وزير الإعلام ووزير الخارجية ومدعي الجمهورية بأن السلطات القضائية وجهت أمر بالاحضار يحي ديلو ، بتهمة التشهير واختلاس ممتلكات اللجنة الاقتصادية والنقدية لوسط إفريقيا (CEMAC) خاصة ثلاث سيارات ، لقد تم الكشف عن وثائق تؤكد تسليم السيارات إلى الجهات المعنية.
يحي ديلو جيرو باشي الوزير السابق متهم بجريمة التشهير في حق هند ديبي انتو السيدة الأولى للبلاد ، ومدان أيضا بجريمة اختلاس سيارات خاصة للجنة الاقتصادية والنقدية لوسط إفريقيا (CEMAC) ، وذلك بعد مغادرة منصبه الأخير.
لقد أجاب يحي ديلو في وقت سابق أنه لم يشخص هندا بعينها في الانتقادات إنما كمؤسسة لمنظمة القلب الكبير ، خاصة حول أنشطتها المبرمة في الظلام الدامس ، وفقا له طالما القلب الكبير مؤسسة تنشط في الأعمال العامة سيكون موضع الانتقادات دائما وابدا.
أما عن التهمة الثانية المتمثلة في مصادرة السيارات الخاصة باللجنة الإقليمية ، تم الكشف عن وثائق تؤكد تسليم السيارات إلى الجهات المعنية ، وأكدت اللجنة الاقتصادية والنقدية لوسط إفريقيا (CEMAC) عن استلام السيارة.
خوفا من اختفاء السيارة في برية الوسائط ارسل يحي ديلو السيارة إلى الجهة المعنية بواسطة أحد عناصر الأمن.
السلطة القضائية التشادية لم تتفاعل مع الموقف منذ المحاولات الأولى في 28 فبراير -01 مارس ، ربما القضية تم سحبها من القضاء وأصبح قضية أسرية.
المصدر: صحيفة الأنباء

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق